مهندسو التكوين المهني يخوضون إضرابا واعتصاما (صور)

08 يناير 2019 12:05
مهندسو التكوين المهني يخوضون إضرابا واعتصاما (صور)

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

تخوض في هذه الأثناء، النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة – قطاع التكوين المهني: إضرابا وطنيا و اعتصاما بدأ يوم أمس الإثنين 07 يناير 2019 ويستمر اليوم الثلاثاء 08 يناير 2019، أمام الإدارة العامة للتكوين المهني وإنعاش الشغل، بالدار البيضاء، في خطوة تصعيدية، حضرها المهندسون من مختلف مدن ومناطق المغرب، وسط دعوات لتمديد مدة الإضراب والاعتصام.

وكانت النقابة تقدمت بملف مطلبي لإدارة التكوين المهني وإنعاش الشغل، مر عليه شهر ونصف، دون أن تتلقى أي رد عنه، ثم بعد ذلك أقبلت على نقل الكاتب الوطني للنقابة الخضري محمد من مؤسسته الكائنة بمدينة الدار البيضاء إلى مدينة الرشيدية، ما اعتبرته النقابة ضربا للعمل النقابي.

وجاء في بلاغ للنقابة الوطنية للمهندسين المغاربة لقطاع التكوين، توصلت “هوية بريس”، بنسخة منه، أن النقابة تلقت، خبرا أثار دهشتها واستغرابها إثر توصل الكاتب الوطني للنقابة السيد الخضري محمد بقرار نقله من مؤسسته الكائنة بمدينة الدار البيضاء إلى مدينة الرشيدية في خرق صريح و واضح للقانون.
ودعا البلاغ إلى:
• تحمل الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل مسؤولية كل ما ستؤول إليه الأمو ر في حال استمرت في تعنتها وتجاهلها لمطالب النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة في قطاع التكوين المهني، وممارسة سياساتها الترهيبية ضد أعضاء المكتب الوطني وجميع أعضاء النقابة وجميع الموظفين في القطاع. كما تدعوها إلى تغليب صوت الحكمة و العدو ل عن قرارها بشأن التنقيل التعسفي الذي طال الكاتب الوطني للنقابة.
• تدعو الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل إلى الاستجابة للملف المطلبي للمهندسات و المهندسين.
• تدعو جميع أعضاء النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة – قطاع التكوين المهني – وجميع الغيورين على الحريات النقابية إلى التضامن المادي و المعنو ي مع السيد الخضري محمد بحمل الشارة السوداء ابتداءا من يوم الخميس 03يناير 2019 في جميع المؤسسات التكوينية.
• تعلن عن إضراب وطني و اعتصام يومي الاثنين 7 يناير 2019 و الثلاثاء 8 يناير2019 )كمدة أولية قابلة للتمديد( أمام الإدارة العامة للتكوين المهني وإنعاش الشغل ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
• تدعو جميع الأعضاء وجميع الغيورين على العمل النقابي إلى مقاطعة كل أشكال التعاو ن مع الإدارة حتى تفتح هذه الأخيرة باب الحوار و تشرع في مناقشة ملفنا المطلبي المشروع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
21°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد

حديث الصورة

روجت صورة لرجلي أمن وهما يمكسان بقوة أحد الجانحين، يشكل كبير في موقع فيسبوك، مع وصف ذلك، بأنه إلقاء للقبض على زعيم عصابة إجرامية

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة