هولندا تدين مصادرة الكيان الصهيوني ألواحًا شمسية قدمتها للضفة الغربية

04 يوليو 2017 21:32
الأميرة أستريد ممثلة عاهل بلجيكا تترأس ببرشيد حفل تدشين منشأة للطاقة الشمسية

هوية بريس – وكالات

أدانت الحكومة الهولندية اليوم الثلاثاء، هدم الكيان الصهيوني ألواح الطاقة الشمسية المقدمة من قبلها كمساعدات إنسانية في الضفة الغربية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الهولندي بيرت كويندرز تعليقًا على استجواب لحزب “الديمقراطيون 66” في البرلمان حول الموضوع.

وقال كويندرز إن رئيس الوزراء مارك روته، تحدث مع نظيره “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو حول الموضوع وأعرب له عن انتقاد حكومته ورفضها للإجراء المذكور.

وأضاف أن “إسرائيل التي تتواجد هناك كقوة احتلال عليها تقديم المساعدات للناس القاطنين في المنطقة، لكن هدمها وسيطرتها على ألواح الطاقة الشمسية المقدمة من قبلنا كمساعدات لأنها لم تقم بتلك المهمة، غير مقبول”.

وشدد كويندرز على ضرورة إعادة المعدات التي تمت مصادرتها وأنه “سيتم البدء بالإجراءات القانونية وإقامة دعوى قضائية للتعويض وإعادة لوحات الطاقة الشمسية وإمدادات الطاقة المقدمة”.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير إعلامية أفادت بأن السلطات الصهيونية استولت الأربعاء الماضي، على ألواح الطاقة الشمسية التي تغذي قرية “جب الذيب” ببيت لحم بالضقة الغربية بالكهرباء، والمقدمة من قبل هولندا كمساعدات لسكان المنطقة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
16°
السبت
15°
أحد
15°
الإثنين
16°
الثلاثاء

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!