أبو النعيم: موضوع المغراوي يراد منه خلق الفتنة وإفراغ دور القرآن من محتواها

06 أكتوبر 2016 12:47
أبو النعيم: موضوع المغراوي يراد منه خلق الفتنة وإفراغ دور القرآن من محتواها

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد تسجيل مرئي له دعا فيه المتدخلين في موضوع دعوة الشيخ محمد المغراوي للتصويت لصالح “البام” إلى السكينة والتزام خلق الرحمة، وبعد أن نشر على نطاق واسع تسجيل منسوب للشيخ المغراوي رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة يدعو فيه للتصويت للجرار، وجه الشيخ عبد الحميد أبو النعيم عبر موقعه الرسمي أمس الأربعاء 05 أكتوبر رسالة إلى كل من الشيخين محمد المغراوي وحماد القباج المدير التنفيذي لمؤسسة ابن تاشفين.

واعتبر أبو النعيم أن ما أثير من زوبعة حول موضوع التصويت للبام الهدف من ورائه خلق الفتنة بين المؤمنين وإفراغ دور القرآن من محتواها، وقال: “وأود أن أخبركم بكامل المودة والإخاء على أن موضوع شيخنا المبارك أبي سهل محمد بن عبد الرحمن المغراوي حفظه الله ورعاه يراد منه الفتنة بين المؤمنين، والقصد من ذلك عند بعض الناس أن يفرغوا دور القرآن من محتواها العظيم وأن يعطلوا دورها الرباني في الصلاح والإصلاح ونشر القرآن الكريم والمحافظة على الهوية الربانية”.

وأضاف الشيخ أبو النعيم: “قد يخطئ بعض المشايخ والدعاة وقد حصل منا ذلك جميعا فالسبيل السليم هو النصح والتقويم والتعليم والبيان، ورجل كبير في مرتبة شيخنا حفظه الله ورعاه يجب أن نحسن معاملته وأن نعرف قدره حتى نفوت على خصوم التوحيد وأعداء السنة ورؤوس الردة ورموز الزندقة سعيهم في الفتنة بين أهل الحق من الموحدين مهما وقع بينهم من اختلاف لا يصل إلى الرجوع على الأصل بالإبطال”.

ثم وجه أبو النعيم كلامه بعد ذلك للشيخ حماد القباج وقال: “أيها الشيخ المبارك حماد القباج أنت من عقلاء الرجال ومن ذوي السابقة، فكن لدار القرآن عونا كبيرا وسندا متينا بتوفيق الله يعطيك الله الأجر العظيم ويجعل لك لسان صدق في الآخرين”.

وختم أبو النعيم رسالته بقوله “نرجو الله لشيخنا المغراوي حفظه الله التوفيق والسداد وأن يبارك لنا فيه وأن يراجع المسائل التي خالفه فيها إخوته وقوله مع الجماعة أحب إلينا أن ينفرد عن إخوانه، ونحن نحبه في الله ونقدر سابقته ونعترف بجهوده العظيمة في خدمة القرآن الكريم، وفي كل الأحوال سنظل في خدمة دور القرآن ونصرتها والذب عنها لأن القرآن كلام رب العالمين نزل به الروح الأمين فسنعض عليه بالنواجد. وبارك الله لنا فيكم أيها الأستاذ العزيز حماد القباج وبلغ سلامي إلى إخوانك جميعا ونسأل الله أن يجعلكم من جنده المخلصين وحزبه المفلحين ونحسبكم والله حسيبكم من أهل الخير والفضل واليمن والبركات ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وآله الأطهار وصحبه الأخيار”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كفانا مداهنة شيخنا اخي……وووووو هذا خطائ ماذا قدم المغراوي في ايامه الاخيرة الا الفتن. دين الله لا بعرف مداهنة دور القران مقفولة مقفولة لماذا يقدم رقبته.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M