أخنوش يتحدى المقاطعين: حملتكم افتراضية وأنتم تحتاجون الحليب بالليل والنهار!!

25 أبريل 2018 18:57
بنشماش الأمين العام لحزب البام رهن إشارة أخنوش

هوية بريس – عبد الله المصمودي

في الوقت الذي بدأت تظهر فيه الآثار السلبية على الشركات المقاطَعة، وعزم المقاطعين على الاستمرار في حملتهم التي جعلوا لها مدة شهر؛ لمقاطعة سنطرال وإفريقيا وسيدي علي، خرج وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش صاحب شركة إفريقيا للغاز، ليحدى المقاطِعين، ويصف حملتهم بالافتراضية، وأنهم محتاجين إلى الحليب بالليل والنهار.

ففي ندوة صحافية عقدت عشية اليوم ضمن فعاليات المعرض الدولي للفلاحة في مدينة مكناس، لعرض مشروع “فلاح بلادي”، قال أخنوش حسب مصادر إعلامية “على المغاربة يحمدو الله لأنه أغلب المنتجات الغذائية وغيرها تنتج داخل الوطن، وأنها تعتمد على مغاربة لإنتاجها”.

وأضاف متهكما على المقاطِعين “المنتجات في المغرب تتطور والواقع على الأرض لن توقفه الإنترنت”، مردفا “المغاربة يحتاجون الحليب في الصباح والليل ويبحثون عنه لشرائه”.

وحسب موقع “تيل كيل عربي”، فعقب الندوة قال أخنوش وهو يجيب عن أسئلة الصحافيين، إن “حملة المقاطعة لن تؤثر على المنتوجات، فهي حملة افتراضية”، مشددأ على أن الحملة لن تقطع أرزاق 474 ألف شخص يعملون في قطاع إنتاج الحليب، مع شركة “سنطرال”.

ويخوض منذ أقل من أسبوع عدد كبير من المغاربة حملة لمقاطعة منتجات ثلاث شركات، هي إفريقيا للغاز، والماء المعدني سيدي علي، وحليب سنطرال، بعد دعوات من نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. مع الأسف الشديد الغرور والاستعلاء والاستخفاف يطبع غالبية المسؤولين المغاربة.بدل الاهتمام بأوجاع عامة الشعب . والتفكير في كيفية التخفيف من اناته في جميع المجالات لابزيد هؤلاء المتلسطين الا تعنتا واستهتارا.

  2. ”، مشددأ على أن الحملة لن تقطع أرزاق 474 ألف شخص يعملون في قطاع إنتاج الحليب، مع شركة “سنطرال”.

    يا للعجب الوزير الملياردير اصبح حنونا فجاة وحريصا على مصلحة الشغيلة غريب امرك يا سعادة الوزير الذي يبهدل بنات المغاربة ونساءهم ويذلهم مذلة الاماء في ضيعاته و فرماته المنتشرة في ربوع المغرب باربعين درهما زيادة على تعرضهن للتحرش بل يتزوجن عرفيا وما خفي اعظم مع شبان اهلكتهم المبيدات التي تدر عليك الاموال الطائلة اما المدمي المبكي لكل حر حينما يرى العاملات تقلهن سيارات و شاحنات في ساعة مبكرة اشبه بالحيوانات ولا تسال عن الاختلاط و السجائر والتحرش….اما البحارة وحقوقهم فمعروف لايخفى .. اين حق هؤلاء اين كرامتهم …كيف بك اذا اجتمعوا عليك جميعهم يوم القيامة يوم لا سلطة لك ولا جاه وليس لك من دون الله ولي ولا نصير ….

  3. بغاو إشعلو العافية فهاد البلاد بأي طريقة الله يحفظ,أمول العقل تيتحدى باش تويلي المقاطعة مستمرة وليست شهرا,راه المغاربة عزيز عليهم الضد , من بعد ما أتى الله الكريم المنان بهذه السنة الفلاحية التي لم ير مثلها من سبعينات وثمانينات القرن الماضي يريدون أن ينكدوا على الفلاحين البسطاء وقاموا بهذه التمثيلية ليخفضوا لهم ثمن الشراء لأن الحليب موجود والناس مقاطعينو ,والمقاطع خصو يفيق ,راه الحليب تيتصدر ل (قطر) والمقاطعة التي يتضرر منها المسلم ولا تؤثر في الظالم لا جدوى منها إلا الفتنة,قاطعوا منتجات الكفار الكمالية التي لا تؤثر مقاطعتها على المسلمين ,رأي والله أعلم بالصواب

  4. للأسف الشديد أصبح الانطباع السائد لدى عموم الشعب وعامته أن كل مسؤول شفار، فالكرة في ملعب كل مسؤول ليبرهن على مصداقيته ،أما المثقفون (ت )فهم غائبون و (ت)عن آلام الشعب،والخوف يتخبط في بطونهم على مناصبهم،ماذا بقي من الإسلام والكرامة لما ترى الشباب يشحذ في الطرقات والأسواق وداخل الدكاكين،لماذا وصلنا لهذا العار لو كنا نطبق فقط المعشار من شريعة الله.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M