أكرانيا .. حل البرلمان لإجراء انتخابات مبكرة

23 مايو 2019 12:13

هوية بريس-متابعة

دخل حيز التنفيذ، اليوم الخميس، مرسوم رئيس أوكرانيا الجديد فولوديمير زيلينسكي بشأن حل البرلمان الأوكراني (فيرخوفنا رادا) في الدورة الثامنة، وإجراء انتخابات مبكرة يوم 21 من شهر يوليوز القادم.
وقد تم اليوم الخميس نشر المرسوم الرئاسي في الجريدة الرسمية “أوريادوفي كوريير”، والذي أوضح فيه الرئيس الجديد أنه يحل البرلمان استنادا الى الجزء الثاني من المادة 77، والجزأين السادس والسابع من المادة 83، والفقرة الأولى من الجزء الثاني من المادة 90 من دستور أوكرانيا و الفقرتين 7 و 8 من الجزء الأول من المادة 106 من دستور أوكرانيا.
وحسب المرسوم، الذي يدخل حيز التنفيذ حال نشره، فإن مجلس وزراء أوكرانيا هو المسؤول عن تمويل الانتخابات السابقة لأوانها وطرح القرار أمام البرلمان الأوكراني للمصادقة.
وكان الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلينسكي قد أعلن في خطاب الافتتاح وأداء القسم، يوم الاثنين الماضي، عن رغبته في حل البرلمان الأوكراني.
وفي يوم الثلاثاء الماضي وقع رئيس الدولة الأوكرانية مرسوما بشأن الإنهاء المبكر لصلاحيات السلطة التشريعية، بعد لقاء جمعه برؤساء الفصائل والفرق البرلمانية ورئاسة البرلمان (فيرخوفنا رادا). و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M