“أمنستي” تستغل قضية بنحماد والنجار  لتحرير العلاقات الجنسية

24 أغسطس 2016 14:44
أمنيستي: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل قرار طائش

الزبير الإدريسي – هوية بريس

استغلت منظمة العفو الدولية قضية القياديين في حركة التوحيد والإصلاح، عمر و فاطمة، للدعوة إلى إلغاء تجريم العلاقات الجنسية بين البالغين بالتراضي ، معتبرة إياه انتهاكا للحق في الخصوصية وحرية التعبير.

وطالبت “أمنستي” فرع المغرب، في بيان صادر عنها، بتحرير كامل للعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، في حال تمّت بشكل رضائي، مقابل دعوتها إلى تجريم الاغتصاب الذي يمارس داخل إطار الزواج.

وأضافت ذات المنظمة في بيانها أنها ” أطلقت منظمة العفو الدولية على مدى عامَيْن 2015-2014حملة عالمية جسدي.. حقوقي، بهدف وقف التحكم بالحياة الجنسية والإنجابية وتجريمها من قبل الحكومات وغيرها”.

وأوضحت “امنستي” بأنها تقدمت بمذكرة في هذا الشأن إلى الحكومة المغربية لتعديل القوانين الجنائية بما فيها إلغاء القانون الذي يجرم العلاقات الجنسية بالتراضي بين البالغين، وذلك تماشيا مع التزامات المغرب الدولية والوطنية وضمان الانسجام مع المعايير العالمية، إلا أن الحكومة ردت بالرفض واختلقت أزمة مع منظمة العفو الدولية متهمة إياها بعدم احترام الهوية الوطنية للمغرب وتبخيسها للجهود الإصلاحية، وفق نفس البيان.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. منظمة القانون الغاب الدولية.
    هل هذا يؤكد بأن ما تمت حياكته للقياديين الشريفية هي مآمرة خسيسة من أطراف خارجية حاقدة و الأدوات العلمانية المحلية المستعملة لتنفيذها و تسويقها إعلاميا بالطريقة المخطط لها لا تعدو كونها بيادق؟؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M