أنقرة ترفض بيان “موغريني” حول تركيا

08 نوفمبر 2016 17:11
الخارجية التركية ترد على بيان القاهرة حول ليبيا: طرح غير واقعي

هوية بريس – وكالات

رفضت الخارجية التركية بياناً صحفياً للممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني، حول تركيا، مؤكدة أن البيان لا يمكن قبوله.

وقالت الخارجية في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، “إن الاتحاد الأوروبي، بالأساس فقد مصداقيته واعتباره لدى الشعب التركي بخصوص محاربة الإرهاب”.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يقدم الدعم المتوقع منه لتركيا منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة(منتصف يوليوز الماضي)، وأظهر موقف الحكم المسبق ضد تركيا.

وأكد أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يدرك أن استنكار الهجمات الإرهابية في تركيا، لا يعني أنه تخلص من مسؤولياته في هذا الشأن.

وجاء في البيان “إن الاتحاد الأوروبي الذي لم يتمكن من دعوة منظمة “بي كا كا” الإرهابية لترك السلاح، وعدم الاعتراض على تجول الإرهابيين بحرية في بلدانهم، والقيام بنشاطات ودعاية ضد تركيا، والسماح لها باقامة معرض في أروقة البرلمان الأوروبي، وعندما يتعلق الأمر بتركيا يصدر قرارات تعكس الإرهاب على أنه كفاح مسلح، الأمر الذي دفع لفقدان الاتحاد الأوروبي اعتباره ومصداقيته أمام الشعب التركي”.

وشدد البيان “وللأسباب المذكورة أعلاه فإن مثل هكذا بيانات (في إشارة إلى بيان موغريني) ليس لها قيمة بالنسبة لنا”.

جدير بالذكر أن موغريني، أصدرت بياناً في وقت سابق اليوم، أشارت فيه أنها تتابع التطورات الأخيرة في تركيا بـ”بقلق بالغ”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M