أيت الطالب ولفتيت يضعان اللمسات الأخيرة قبل أسبوع من انطلاق حملة “تلقيح كورونا”

27 نوفمبر 2020 11:28

هوية بريس – متابعات

كشفت مصادر مطلعة أن خالد أيت الطالب، وزير الصحة، وعبد الوافي الفتيت، وزير الداخلية، يضعان اللمسات الأخيرة قبل الشروع في حملة التلقيح ضد جائحة كوفيد 19.

وأوضحت المصادر ذاتها أن أيت الطالب شرع في إخبار المدراء الجهويين والإقليميين بانطلاق التلقيح ابتداء من الأسبوع الأول من شهر دجنبر المقبل، مؤكدة أن جميع أطباء وممرضي القطاع العام سينخرطون في عملية التلقيح التي قد تتجاوز تلقيح ألف مواطن لكل طبيب في اليوم.

مصادر يومية “الأخبار” أوردت أن وزارة الداخلية عبر رجالات الإدارة الترابية والأجهزة الأمنية والدرك الملكي ستشرف على الجانب المتعلق بتأمين العملية تجنبا لأي انزلاقات.

هذا، وأفادت معطيات أن أول تلقيح بالمغرب سيكون يوم 4 دجنبر المقبل بمختلف المستشفيات العمومية والمستوصفات والمستشفيات الميدانية (2889 نقطة)، بمختلف مناطق المغرب، مدنها وقراها.

ومن المنتظر أن يتجند لعملية التطعيم هاته الأطباء والممرضون والأطباء الداخليون للقيام بحوالي 200 ألف تطعيم في اليوم، أي بمعدل 200 تلقيح لكل عامل بالصحة، ليعاد التلقيح مرة ثانية بعد 21 يوما أي في الأسبوع الرابع من دجنبر المقبل، وهكذا بالنسبة للأربع مراحل على مدى 12 أسبوعا ما عدا يوم الأحد، أي ثلاثة أشهر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M