إجراءات جديدة تتخدها القنصليات الإسبانية والفرنسية بعد فضيحة السمسرة في مواعيد “الفيزا”..التفاصيل

25 ديسمبر 2019 11:02
سفارة فرنسا بالرباط تصدم المغاربة مجددا

هوية بريس-متابعة

بعد التصريح الصحافي الذي خرج به القنصل الفرنسي بمدينة طنجة وكشف فيه تفاصيل الاضطراب والتأخير الحاصل في مواعيد دفع التأشيرة، والذي أكد فيه أن من أسباب هذا التأخر هو تضاعف عدد الراغبين في السفر ودخول “مكاتب السمسرة” على الخط زاد من تعقيد المهمة.

وعد اعتمدت القنصلية الاسبانية بطنجة، منذ أول أمس الإثنين،  اعتماد نظام جديد على موقعها الإلكتروني، من المنتظر – حسب أصحابه – أن يحد من عمليات “سمسرة المواعيد” التي تشهدها طلبات الحصول على مواعد التأشيرة مؤخرا، في ظل تنامي الطلب على تأشيرة شينغن، إذ سلمت القنصليات الإسبانية وحدها السنة الماضية ما يزيد عن 220 ألف تأشيرة وهو رقم قياسي.
ويمنح هذا النظام الجديد لكل طالب موعد للتأشيرة فرصة واحدة، وذلك بمنحه رقما خاصا يستعمل لمرة واحدة، ولا يسمح بدخوله مرة أخرى، إلا بعد مرور مدة معينة.

يشار أن القنصل الفرنسي في خرجته الإعلامية الأسبوع الماضي تطرق لأسباب رفض طلبات مجموعة من الراغبين في الحصول على تأشيرة الفرنسية، حيث ذكر أنه إذا كان طالب فيزا يتوفر على كافة الضمانات وأوراقه غير مزورة وتم رفض طلبه، فإن ذلك يكون في الغالب لحصوله في وقت سابق على التأشيرة وعدم استخدامها لدخول الأراضي الفرنسية، أو لضبطه يمارس عملا خلال تواجد سابق له بفرنسا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M