إضراب في مطار برلين وإلغاء 300 رحلة جوية

26 يناير 2023 10:23
أعلنت الشرطة الألمانية، في الساعات الأولى من صباح الخميس، مقتل 8 أشخاص على الأقل، وإصابة 5 آخرين، في إطلاق نار بمدينة هاناو التابعة لولاية هيسّن غربي البلاد. ولم تضف الشرطة في بيان صادر عنها مزيدا من التفاصيل حول ملابسات الهجوم ولا هوية منفذه أو الأضرار الناجمة عنه. تجدر الإشارة أنه يوم 24 يناير/كانون ثان الماضي قُتل 6 على الأقل، إثر إطلاق نار في بلدة "روت آم سي" بولاية "بادن فورتمبيرغ" جنوب غربي ألمانيا، وفق وسائل إعلام محلية. ووفق المصادر ذاتها، سقط القتلى جراء إطلاق نار وقع عقب خلاف شخصي. وأوضحت شرطة مدينة "ألين" التابعة للمقاطعة حينها أنه جرى توقيف شخص على خلفية الهجوم المسلح.

هوية بريس- متابعة

أفاد موقع “دويتشه فيله ” الألماني أن مطار “برلين-براندنبورغ” الدولي الألماني ألغى جميع رحلاته يوم أمس الأربعاء، على خلفية بدء الموظفين الأرضيين إضراباً ليوم كامل، بسبب الخلاف المستمر حول الأجور وظروف العمل”.

وقالت الشركة المشغلة للمطار في بيان نقله الموقع ذاته: “نظراً إلى إضراب العمال التحذيري المعلن في مطار برلين-براندنبورغ، أُلغيَت جميع رحلات الركاب لليوم”.

وجاء في البيان: “نطلب من الركاب المتأثرين بقرار الإلغاء الاتصال بشركات الطيران، أو وكالات السفر الخاصة بهم، للحصول على معلومات حول إعادة الحجز، وخيارات السفر البديلة”.

وأجبر الإضراب المطار على إلغاء نحو 300 رحلة جوية، وتضرر ما يقرب من 35 ألف مسافر، حسب المصدر نفسه.

وشارك في الإضراب موظفون من شركة المطار، وخدمات المناولة الأرضية، وأمن الطيران.

وتطالب النقابة التي تمثل نحو 6 آلاف موظف في مطار برلين براندنبورغ، بـ500 يورو (545 دولاراً) إضافية شهرياً، وزيادات في الأجور لتعويض ارتفاع التضخم، وتحسينات أخرى في ظروف العمل.

(أواصر تيفي)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M