إندونيسيا تعلن البدء في تطعيم مواطنيها ضد “كورونا” بلقاح صيني

15 نوفمبر 2020 20:36

هوية بريس – متابعات

قالت صحيفة The Independent البريطانية في تقرير لها، إن إندونيسيا ستبدأ حملة تطعيم جماعية لمواطنيها ضد فيروس كورونا بحلول نهاية العام.

جاء ذلك وفقاً لتصريحات أدلى بها الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، المعروف باسم جوكووي، لوكالة Reuters، حيث قال إن الخطط جارية بالفعل لتوزيع اللقاح في جميع أنحاء الأرخبيل الإندونيسي.

ووفق “عربي بوست”، فذلك يعني ذلك أنه إذا منحت وكالة الغذاء والدواء في البلاد، والمعروفة اختصاراً باسم BPOM، موافقتها، فستكون الدولة التي يبلغ عدد سكانها نحو 270 مليون شخص، من بين أولى الدول في العالم التي يجري تطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا.

كذلك قال ويدودو: “نتوقع أن نبدأ عملية التطعيم بحلول نهاية هذا العام بعد سلسلة من الاختبارات التي تجريها وكالة الغذاء والدواء الإندونيسية BPOM”.

في المقابل تعاني إندونيسيا أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في جنوب شرق آسيا، حيث تُوفي نحو 15 ألف شخص، وشهدت البلاد قرابة 450 ألف إصابة بالفيروس، وتكافح البلاد للحد من انتشار الفيروس المتفشي فيها منذ عدة أشهر.

من جانبه، قال وزير التنسيق للشؤون البحرية والاستثمار الإندونيسي، لوهوت باندجيتان، إن الحكومة تتوقع أن تصدر وكالة الغذاء والدواء الإندونيسية موافقتها على اللقاحات في الأسبوع الأول من ديسمبر، وأن تبدأ البلاد عملية “التطعيم” الجماعي بعدها بأسبوعين.

ومن المقرر استخدام لقاحات تنتجها شركتي “سينوفاك” Sinovac و”سينوفارم” الصينيتين في المراحل الأولى من الحملة.

ويُتوقع أن توفر الشركتان 18 مليون لقاح هذا العام، منها 15 مليوناً يجري تصنيعها بواسطة شركة الأدوية الإندونيسية المملوكة للدولة “بيو فارما” Bio Farma.

إضافةً إلى ذلك، قال وزير التنسيق الاقتصادي الإندونيسي، إيرلانجا هارتارتو، لوكالة Reuters، إن إندونيسيا تعاقدت على صفقات لتوفير أكثر من 250 مليون جرعة لقاح حتى نهاية عام 2021، منها 30 مليوناً من إنتاج شركة “نوفوفاكس” Novovax الأمريكية.

كذلك ومن الناحية الاقتصادية، انكمش الاقتصاد الإندونيسي بوتيرة أبطأ من البلدان الأخرى خلال الربعين الماليين الماضيين، ويقول الرئيس الإندونيسي ويدودو إن المنحى الاقتصادي للبلاد “مشجِّع”. وأضاف: “نأمل أن تعطي (حملة التطعيم) هذه أثراً اقتصادياً إيجابياً. هذا مهم جداً لنا”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. فرحتو. زعما شوفو أ المغاربة الأندونسيون غاديين يتلقحو قبل منكم و باللقاح الصيني. فباراكا من نظرة المؤامرة.. ياكو؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M