إيداع أب تلميذة سجن بوركايز لاعتدائه على أستاذة الرياضيات

29 يناير 2022 16:27

هوية بريس-متابعة

أودع أب تلميذة بإعدادية فاطمة الفهرية بمقاطعة فاس المدينة، “نطح” أستاذة الرياضيات بها، سجن بوركايز مساء أمس بأمر من النيابة العامة بابتدائية فاس التي تابعته في حالة اعتقال بعد إحالته عليها من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية الأمن.

وتابعت أب التلميذة لأجل جنحة “إهانة موظفة عمومية أثناء مزاولتها لمهامها”، وأحالته على أول جلسة للمحاكمة زوالا أمام المحكمة الابتدائية التي أخرت البث في ملفه إلى 11 فبراير المقبل، رافضة ملتمس دفاعه القاضي بتمتيعه بالسراح المؤقت ولو بضمانة مالية.

وأوقف المتهم بناء على شكاية تقدمت بها الأستاذة وعززتها بشهادة طبية تثبت مدة العجز المؤقت، بعدما نقلت في حالة إغماء إلى المستشفى وخضوعها إلى الكشوفات اللازمة، بعد مدة قصيرة من مهاجمتها من طرف أب التلميذة التي أعدت تقريرا حول شغبها.

وانتهك الأب حرمة المؤسسة التعليمية ودخل الحجرة حيث تدرس الأستاذة وكال لها اتهامات وسبها وشتمها بكلمات نابية قبل أن يعتدي عليها بضربة رأسية، ليتم التدخل وإنقاذها قبل نقلها إلى المستشفى على متن سيارة إسعاف، لتلقي العلاج اللازم.

وأغضب الحادث تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمديرية فاس التي أصدرت بيانا تضامنا مع الأستاذة كما الجامعة الوطنية للتعليم )إ. م. ش( التي حملت المديرية مسؤولية الحد من ظاهرة الاعتداءات المتكررة على رجال ونساء التعليم بالمدينة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M