افتتاح قناة “اسرائيلية” بالمغرب والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع يدخل على الخط

01 يونيو 2022 15:03

هوية بريس-متابعة

أعلنت القناة التلفزيونية الإسرائيلية آي 24 نيوز أمس الثلاثاء عن فتح مكتبين في المغرب.

وقالت المحطة في بيان إنّ “فتح هذين المكتبين يندرج ضمن رغبة آي 24 نيوز في توسيع أنشطتها على المستوى الدولي: باريس، نيويورك، واشنطن، تل أبيب، لوس أنجليس ودبي، والآن الرباط والدار البيضاء”.

تبثّ هذه المحطة التي أطلقها في عام 2013 الملياردير باتريك دراهي، الذي يحمل جنسيات المغرب وفرنسا وإسرائيل والبرتغال، الأخبار بشكل متواصل بثلاث لغات؛ هي الفرنسيّة والإنكليزيّة والعربيّة.

وفي هذا الصدد قال الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، عزيز هناوي “كان يمكن تنظيم حفل الافتتاح (التطبيعي المدان) في فندق او قاعة خاصة أو فيلا أو حتى ساحة عامة أو حديقة .. لكن مهندسي الصهينة الشاملة للبلاد اختاروا موقع قصبة شالة بالضبط .. في رمزية جد جد مقصودة لتدنيس المكان الاثري الذي يعود لعهد الدولة المرينية بالمغرب حيث يوجد قبر السلطان الأكحل ابي الحسن علي المريني (‼️) الذي عرف عنه الارتباط الوثيق بفلسطين والقدس حتى انه قام بخط المصحف الشريف كاملا بيديه و زينه و رصعه في أبهى حلة و أهداه للمسجد الاقصى المبارك..”.

وتابع هناوي في بلاغ المرصد “الرسالة الصهيونية وصلت .. فهل يقبل بها المغاربة أصحاب الحارة بالقدس.. واصحاب الباب على الأقصى المبارك ‼️ “.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لا لا ثم الف لا التطبيع مع كيان شيمته القتل ولاحتلال والجرائم والاغتصاب.الحرب ثم الحرب ثم الحرب على هذا الكيان حتى زواله وحتى تحرير كل فلسطين والجولات ومراره شبعا وتلال كفر شويا المحتلين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M