“الأطباء الذين فرضت عليهم العطالة” بأكادير يصعدون احتجاجاتهم ضد الإدارة

19 أبريل 2021 11:11

هوية بريس- متابعة

أعلن الأطباء الداخليون المنضوون تحت لواء اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بالمغرب، أنهم سيقومون بتنظيم وقفة احتجاجية اليوم الإثنين 19 أبريل 2021، على الساعة 12 زوالا،  بكلية الطب و الصيدلة بأكادير.

وعزا الأطباء الداخليون في بلاغ لهم، ذلك “احتجاجا على سياسة التماطل والآذان الصماء من المسؤولية التي تنهجها إدارة المستشفى الجامعي وكلية الطب بالمدينة”.

وكان الأطباء الداخليون قد خاضوا وقفة احتجاجية الجمعة الماضي داخل المركز الجهوي الاستشفائي الحسن الثاني بأكادير ضد على ما يشكونه من”عطالة مفروضة دخلت أسبوعها الخامس، إذ لم يلتحق أي طبيب داخلي بالمصالح الاستشفائية باستثناء مصلحة المستعجلات، بسبب عدم رغبة الإدارة في تسوية وضعيتهم الإدارية و إلحاق كل الأطباء الداخليين بالتخصصات التي اختاروها، وممارستها تضييقا على الطبيب الداخلي لحقه في اختيار التخصص كما تنص على ذلك الإتفاقيات التي تم توقيعها مع الوزارة المعنية، بخلاف ما هو معمول به في باقي المدن المغربية”.

وشدد الأطباء الداخليون ، في بيان سابق لهم، أن ذلك “سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المستشفيات الجامعية المغربية، حيث التحق كل الأطباء الداخليين في باقي المدن بتخصصاتهم باستثناء الأطباء الداخليين بأكادير، حتى باتت قضيتهم تعرف باسم ” الأطباء الذين فُرِضَتْ عليهم العطالة ! “، وفق تعبيرهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M