الأول في أفريقيا .. “عملاق أوروبي” يفتح مركز عمليات ضخم في المغرب!

05 أبريل 2022 19:31

هوية بريس – متابعات

أعلن عملاق أوروبي متخصص في الصناعات الدفاعية والتكنولوجية، الثلاثاء، 05 أبريل 2022، عن فتح مركز عمليات ضخم في المغرب، هو الأول من نوعه في القارة الإفريقية، والسادس في العالم، مهدى بالكامل للأمن السيبراني.



وفق ما كشفه الموقع الرسمي للمجموعة الأوروبية “طاليس”، اليوم الثلاثاء 05 أبريل، فقد جرى اختيار المغرب ليكون مقرا لبناء سادس مركز عملياتي للأمن السيبيراني بالمغرب، والأول من نوعه في القارة الإفريقية.

وتفتتح طاليس مركز عمليات الأمن السيبراني الجديد (SOC) في المغرب، وهو السادس في شبكتها الدولية، ما من شأنه أن يوفر حماية في الوقت الفعلي ضد الهجمات الإلكترونية في البلاد وعبر القارة الأفريقية ككل.

وتقول المجموعة الأوروبية، إن التحول الرقمي المتسارع للمجتمعات الأفريقية، والذي يظهر بشكل جلي مع تنامي الاستخدام المكثف للأنترنت عبر الهاتف المحمول في جميع أنحاء القارة، وارتفاع الطلب على الإنترنت خلال فترة الجائحة؛ وما رافقه من نمو وتيرة العمل عن بعد، كان له تأثير كبير على تعرض إفريقيا للهجمات الإلكترونية.

وترى المجموعة أن تجمع مراكز العمليات (SOC) في مركز موحد مخصص للقارة الإفريقية، سيسمح بالكشف عن التهديدات وتحليلها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكنه أن يقدم الاستجابات بما يتوافق مع السياسات والبنية التحتية للأمن السيبراني في كل دولة على حدة.

وتتوفر المجموعة على ستة مراكز عمليات في كندا وفرنسا وهونغ كونغ وهولندا والمملكة المتحدة والآن المغرب. وتقول طاليس إنها فخورة بقدرتها على تعزيز خبرتها ومعرفتها في مجال الأمن السيبراني في المغرب. وأن إطلاق مركز عمليات الأمن هذا يوضح تطلعات المجموعة لدعم تطوير المرافق الأمنية في إفريقيا، مع مطابقة احتياجات عملائها بشكل وثيق.

يشار إلى أن “طاليس” تعمل في تصميم وبناء الأنظمة الكهربائية وتوفير الخدمات لأسواق للطيران والدفاع والنقل والأمن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M