الباطرونا: رغم التدابير المتخذة من طرف الحكومة إلا أن البلاد لا زالت تعاني من “استشراء الفساد”

25 مايو 2022 11:43

هوية بريس-متابعة

طالب الاتحاد العام لمقاولات المغرب،  بنشر تقارير المفتشية العامة للمالية والشفافية في الصفقات العمومية.

واعتبرت  المستشارة البرلمانية عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، نائلة التازي، بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، استمرار تفشي الفساد،  مضرا بصورة البلاد وجاذبيتها للاستثمارات الأجنبية، على الرغم من الحصيلة التي تتحدث الحكومة عن تحقيقا في مجال محاربة الفساد.

وقالت  التازي، إنه “على الرغم من التدابير التي تقول الحكومة إنها اتخذتها إلا أن البلاد لا زالت تعاني من استشراء الفساد، مستدعية تقارير منظمة الشفافية الدولية “ترانسبارنسي” التي تشير إلى تراجع المغرب في مؤشر محاربة الفساد”.

وأبرزت برلمانية الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن تموقع المغرب في مراتب متدنية من مؤشر الشفافية يؤثر بشكل كبير على مؤشر الثقة، والذي يعتبر المؤشر الأساسي الذي يعتمد عليه المستثمرون الأجانب.
وأضافت التازي، أنه “رغم الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، تبقى إشكالية الرشوة، حاضرة في جميع القطاعات” مشددة على أن هذا هو العائق الحقيقي للتنمية.
وسجلت المتحدثة، على الدور المهم الذي ستعلبه الرقمنة في محاربة ظاهرة الرشوة، مشيرة إلى أنها تبقى غير كافية لمحاربة الفساد، مجددة التأكيد على نشر تقارير المفتشية العامة للمالية للعموم.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M