التحالف العربي يجبر طائرة للصليب الأحمر على الهبوط في جازان

24 يوليو 2018 20:40
التحالف العربي يجبر طائرة للصليب الأحمر على الهبوط في جازان

هوية بريس – وكالات

أعلن التحالف العربي أنه أجبر إحدى طائرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الثلاثاء، على الهبوط في منطقة جازان جنوبي السعودية، بعد أن غيرت مسارها عقب إقلاعها من صنعاء باتجاه جيبوتي، والطيران فوق منطقة قتال.

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، أنه في الساعة 13:00 بتوقيت مكة (11:00 ت.غ) غير الطاقم الجوي المسؤول عن الطائرة المسار المحدد لها إلى الطيران فوق منطقة عمليات قتالية.

وتابع أن قوات التحالف تواصلت مع الطائرة من خلال تردد الطوارئ العالمي، ولم يستجب الطاقم الجوي لنداءات التحالف، بحسب الوكالة السعودية الرسمية للأنباء.

وأوضح أنه تم إعطاء أوامر إرشادية لإبعاد الطائرة عن منطقة العمليات والاشتباكات دون جدوى، فتم إجبارها على الهبوط في مطار الملك عبد الله الإقليمي في جازان، الساعة 14:16 (12:16 ت.غ).

وشدد على أن ما قام به الطاقم الجوي للطائرة يمثل مخالفة صريحة لأنظمة الطيران.

وأضاف أن الطاقم عرض سلامة المجال الجوي للخطر، وكذلك سلامة الركاب على الرحلة وعددهم 4 عاملين في المجال الإنساني.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من اللجنة الدولية للصليب الأمر بشأن ما أعلنه التحالف العربي.

وينفذ التحالف بقيادة السعودية منذ عام 2015، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة مسلحي جماعة الحوثيين المتهمين يتلقي دعم إيراني.

وخلفت الحرب المستمرة منذ أكثر من 3 سنوات أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M