التوحيد والاصلاح توجه نداءً لترشيد استهلاك الماء

01 يونيو 2022 16:10

هوية بريس-متابعة

توجهت حركة التوحيد والإصلاح بنداء وطني إلى الحكومة المغربية والمؤسسات الرسمية، وإلى الهيئات المدنية والسياسية، وإلى العلماء والمثقفين والفنانين والإعلاميين، وعموم المواطنات والمواطنين من أجل التعبئة للنهوض بمسؤولياتنا الفردية والجماعية تقديرا لنعمة الماء التي وهبنا الله إياها، وترشيدا لاستعمالها.

ودعت الحركة إلى الانخراط الجماعي في حملات التحسيس والتوعية من أجل ترشيد استعمال المياه والحفاظ عليها، كل من موقعه: مؤسسات حكومية، مؤسسات التنشئة الاجتماعية، منظمات مدنية وسياسية وحقوقية وثقافية وبيئية، مؤسسات إعلامية، وعموم المواطنين والمواطنات.

كما دعت الهيئة ذاتها إلى قيام وزارة التربية الوطنية بتنظيم حملات تحسيسية في المؤسسات التعليمية لتربية المتمدرسين على السّلوكات الإيجابية تجاه الماء، مع الانفتاح على الكفاءات المدنية الفاعلة في المجال. م “تحيين السياسة العمومية في مجال الماء وفق مقاربة تشاركية وديمقراطية ومنفتحة ومبدعة، ومحقّقة للعدالة المائية”.

وأكد نداء الهيئة على “اعتماد البحث العلمي الرّصين والمثمر في ابتكار الحلول والبدائل؛ خاصة في المجال الفلاحي وما يرتبط به من توليد وترشيد الموارد المائية وطرق التوزيع والسقي”. مع “دعوة الجماعات الترابية وخاصة في المدن إلى استثمار واستخدام المياه العادمة في سقي المساحات الخضراء والحدائق العمومية والملاعب الرياضية وغيرها، على غرار بعض التجارب الناجحة عبر العالم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M