الحرائق تلتهم تركيا وتحوّل ولاياتها إلى مناطق “منكوبة”

31 يوليو 2021 14:26

هوية بريس- متابعة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، 6 ولايات جنوبي البلاد مناطق منكوبة جراء عشرات الحرائق التي اندلعت في الأيام الماضية، إذ قال مسؤولون أتراك إن هناك شكوكا حول سبب اندلاع كثير من الحرائق في وقت متزامن.

وقال الرئيس التركي -في تغريدة على حسابه في تويتر- إن ولايات أنطاليا وموغلا ومرسين وأضنة وعثمانية أعلنت مناطق منكوبة جراء الحرائق، وتعهد أردوغان بأن تواصل السلطات “اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتضميد جراح الشعب وتعويض خسائره”.

وحتى مساء أمس الجمعة، أسفرت تلك الحرائق عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة العشرات بجروح، في حين تمكنت السلطات المعنية من إخماد معظمها، إذ قال وزير الزراعة والغابات بكر باكدميرلي -في تغريدة هذا الصباح في حسابه على تويتر- إن السلطات سيطرت على 88 من أصل 98 حريقا بين 28 و31 من الشهر الحالي. وأضاف الوزير التركي أن الجهود مستمرة بتفان للسيطرة على الحرائق العشرة المتبقية.

وصرح الرئيس التركي -أمس الجمعة- أن 45 مروحية تشارك في عمليات الإطفاء، وتابع “نرصد باستمرار وضع المناطق في تركيا بطائراتنا المسيرة”، مشيرا إلى أن نحو ألف و80 سيارة إطفاء في العمليات بالمناطق المتضررة، فضلا عن 280 صهريج مياه وألفي و270 عربة تدخل سريع. وذكرت وكالة الأناضول أن طائرات من روسيا وأوكرانيا وأذربيجان ساعدت في إخماد النيران.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M