الخلفي: سنتحمل مسؤوليتنا لإصلاح صندوق التقاعد

22 ديسمبر 2015 13:52

هوية بريس – متابعة

صور: عثمان أولاد سي حايدة

الثلاثاء 22 دجنبر 2015

 

كتبت الأسبوعية الفرنسية «جون أفريك» أن النقابات الأربع بالمغرب لازالت تحتفظ بقدرة كبيرة على الأذى، والمناورة، وعرقلة بعض الإصلاحات التي يرغب رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، في القيام بها قبل نهاية ولايته الحكومية، وعلى رأسها إصلاح أنظمة التقاعد.

وأشارت «جون أفريك» إلى أن رئيس الحكومة يبدي نوعا من المناورة في محاولة لمواجهة غضب النقابات، وذلك من خلال طلب رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول مشروع إصلاح الصندوق المغربي التقاعد.
وأوضحت الأسبوعية الفرنسية أن الحكومة عازمة على فتح هذا الملف الشائك بعد أن وضعت مشروع قانون إصلاح الصندوق المغربي للتقاعد بيد الأمانة العامة للحكومة في انتظار عرضه على البرلمان للمصادقة.
وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريح لـجون أفريك: أخذنا الوقت الكافي من أجل الحوار والتشاور. واليوم سنتحمل مسؤوليتنا للقيام بهذا الإصلاح الحاسم، وإلا فإننا سنجد أنفسنا في 2021 غير قادرين على تسديد معاشات المتقاعدين».
وخلصت «جون أفريك» إلى أن حزب العدالة والتنمية، الذي يترأس الحكومة، لن يستطيع القيام بهذا الاصلاح لوحده دون مساندة باقي الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M