الداخلية الإيطالية: لن نقبل دروسا من أحد بشأن التعامل مع المهاجرين

10 سبتمبر 2018 18:04

هوية بريس-متابعة

أكد وزير الداخلية الإيطالي ماثيو سالفيني، اليوم الاثنين 10 شتنبر، أن بلاده لن تقبل “بتلقي الدروس من أحد بشأن التعامل مع المهاجرين، وذلك عقب انتقادات وجهتها المفوضة السامية الجديدة لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ميشيل باشليه إلى روما.

وقال سالفيني، في بيان له إن “إيطاليا استقبلت في السنوات الأخيرة 700 ألف مهاجر ، الكثير منهم مهاجرين غير شرعيين، ولم تحصل على أي مساعدة من بلدان أوروبية أخرى، لذلك لن تقبل بتلقي الدروس من أي أحد”.

وانتقدت باشليه في خطابها الأول أمام مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة أولائك الذين يبنون الجدران أمام المهاجرين، إضافة إلى قرار سالفيني القاضي بإغلاق موانئ إيطاليا أمام القوارب التي تحمل المهاجرين الذين يتم انقاذهم في البحر.

وقالت في جنيف إن “بناء الجدران وتعريض العديد من المهاجرين للخوف والغضب بشكل متعمد (…) وفصل واعتقال العائلات ووقف برامج الإدماج: سياسات كهذه لا تقدم حلولا طويلة الأمد لأحد، فقط المزيد من العدائية والبؤس والمعاناة والفوضى”.

وأكدت باشليه أنها سترسل فريقا إلى إيطاليا لتقييم ما قالت أنه “ارتفاع في العنف والهجمات العنصرية ضد المهاجرين والأشخاص من أصول أفريقية وغجر روما”.

وكان وزير الداخلية الإيطالي قد حظر استقبال الموانئ الإيطالية لسفن المنظمات غير الحكومية التي تقوم بإنقاذ المهاجرين في المتوسط ومنع نزول مهاجرين من سفينة إنقاذ، ما أدى إلى فتح القضاء الإيطالي لتحقيق في حقه. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M