الرافضون لجواز التلقيح يرفضون إلزامية التلقيح كشرط لدخول مقرات العمل

10 فبراير 2022 01:51

هوية بريس – وكالات

رفض “اتحاد المغاربة الرافضين لجواز التلقيح” وحزب “التقدم والاشتراكية”، الأربعاء، إلزامية تلقيح موظفي بعض الوزارات من أجل الدخول إلى مقرات العمل.

جاء ذلك عقب دوريات لبعض الوزارات تلزم الموظفين بضرورة إظهار جواز التلقيح اعتبارا من الإثنين القادم، بحسب الإعلام المحلي.

ودعا الاتحاد في البيان المواطنين إلى “اليقظة أمام كل توجه يبني قرارات تستهدف الحريات الفردية”.

وطالب “النقابات والهيئات الحقوقية والأحزاب السياسية بتحمل مسؤوليتها فيما يتعلق بفرض جواز التلقيح على كافة المواطنين والموظفين”.

كما دعا حزب “التقدم والاشتراكية” في بيان الحكومة، إلى “نهج مقاربة تضمن الانخراط الإرادي والتلقائي للمواطنين في حملة التطعيم بعيدا عن أي إكراه كيفما كان نوعه وصيغته، لاسيما بالنسبة لفضاءات العمل المختلفة”.

والأربعاء، اعتبر رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، أن النقابات لها دور في تشجيع الموظفين والمستخدمين باستكمال التطعيم بالجرعة الثالثة ضد كورونا”.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الحكومة المغربية، مع المركزيات النقابية، حسب بيان لرئاسة الحكومة.

وقال أخنوش، إن “المركزيات النقابية لها دور محوري في توعية المواطنين بأهمية الالتزام بالتدابير الصحية التي تتخذها السلطات العمومية، ولاسيما الإقبال على التلقيح، من أجل تحصين المكتسبات وحماية صحة المواطنات والمواطنين”.

وأضاف أن “النقابات لها دور في عملية التحسيس بضرورة انخراط الموظفين والمستخدمين في استكمال مسار التلقيح، وتعزيزه بالجرعة الثالثة”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M