الرميد ونظيره السعودي يبحثان تفعيل التعاون الثنائي خدمة لمنظومة العدالة

24 مارس 2016 09:44

هوية بريس –  متابعة

تباحث المصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، أمس الأربعاء بالرباط، ووزير العدل السعودي وليد بن محمد الصمعاني، سبل تفعيل اتفاقيات التعاون المبرمة بين وزارتي العدل والحريات، ووزارة العدل بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح الرميد، أنه تم التأكيد بهذه المناسبة على المزيد من ترسيخ التعاون على كافة المستويات من أجل خدمة منظومة العدالة بالبلدين، مضيفا أن العلاقة الأخوية الوطيدة بين الشعبين المغربي والسعودي، وبين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تلقي على كاهل وزارتي العدل بالبلدين مسؤوليات كبرى والمزيد من ترسيخ علاقات التعاون.

وأكد الرميد، أن تبادل الزيارات تمكّن من الوقوف على مستوى الانجازات المحققة على مستوى المنظومة القضائية وتملكها والاستفادة منها بكلا البلدين، مشيرا إلى أن زيارة المسؤولين السعوديين مكّنت أيضا الوقوف على الإصلاح الذي تشهده منظومة العدالة بالمغرب.

وأبرز الرميد، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أن وزارة العدل والحريات استفادت من تجربة المملكة العربية السعودية في مجال التطوير الإلكتروني لإجراءات منظومة العدالة، موضحا أن هذه الاستفادة مكنت الوزارة من تطوير هذا الجانب بالمغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M