السجن والغرامة في انتظار رافضي التلقيح بالمغرب؟؟؟ مسؤول يوضح

30 يوليو 2021 18:15

هوية بريس-متابعة

علاقة بالتوجه الذي تسير إليه السلطات المغربية، من فرض عقوبة الحبس والغرامة على رافضي التلقيح ضد فيروس كورونا، كما فعلت بعض الدول الأوربية وغيرها قال القاضي يوسف سلموني زرهوني أن وزارة الصحة، أصدرت دورية بتاريخ 26 يوليوز الجاري تفرض فيها إلزامية التلقيح، مبرزا أنه “وبناء على مقتضيات المادة الثالة من المرسوم بقانون حالة الطوارئ الصحية، فإن هذه الدورية تدخل ضمن التدابير التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار الأمراض المعدية (كورونا في وضعيتنا الراهنة”.

وتابع القاضي المذكور في تدوينة نشرها على حسابه بالفايسبوك: “يعاقب كل مخالف لإلزامية التلقيح طبقا لمقتضيات المادة الرابعة من نفس القانون بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح ما بين 300 و1300 درهم أو بإحدى العقوبتين”.

وأضاف “وتخضع جنحة عدم القيام بالتلقيح الإجباري للمصالحة بأداء مبلغ 300 درهم”، مردفا “ويثار إشكال هل أداء مثل هذا المبلغ البسيط يمكن أن يكون رادعا للأشخاص الذين يرفضون التلقيح؟”.

وختم المسؤول” لا يمكن تصور معاقبة إلا الأشخاص القادرين بدنيا على التلقيح والذين تم استدعاؤهم لأخذ الجرعة المخصصة لهم ورفضوا الحضور بدون مبرر مشروع”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. هل عندكم استعداد لتسجنوا المغاربة كلهم إن رفضوا الحقنة؟ و هل المغرب مستعد لبناء آلاف السجون ليضع فيها المغاربة إن رفضوا الحقنة؟ الحاصول راكم غير كتخربقو

    3
    3
  2. أولا: الالزامية غير قانوني لانه لا احد يتحمل المسوولية القانونية في حال وقع مكروه للمواطن
    ثانيا: اللقاح تجريبي في المرحلة السريرة الثالثة تنتهي اواخر 2023 ، ونذكر وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بالتصريح ‘،في غشت 2020، حيث أعلن ، أن المغرب سيشارك في التجارب التي تتعلق بمرض “كوفيد-19”. وتخضع التجارب من هذا النوع للقانون رقم 28-13 المصادق عليه في 4 غشت 2015
    ولالزامية مخالف لبنود هذا القانون
    المرجو المراجعة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M