السديس يؤيد مقاطعة قطر والالتزام بقائمة “الإرهاب” الجديدة

11 يونيو 2017 15:47
السديس يبكي أحوال المسلمين ويدعو على الطغاة في كل مكان

هوية بريس – وكالات

أيّد إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ عبد الرحمن السديس، قرار السعودية والإمارات والبحرين بمقاطعة دولة قطر.
واعتبر السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن ما جرى خلال الأيام الماضية هي توجيهات “سديدة” من قبل الحكومة، في إشارة إلى قطع العلاقات مع قطر، وإلى “قائمة الإرهاب” التي شملت دعاة ومفكرين بارزين.
ودعا السديس في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لرئاسة الحرمين، كافة منسوبي الرئاسة العامة لشؤون الحرمين إلى “الالتزام بالتعليمات الحكومية، التي تحظر التواصل مع الجهات التي وضعت على لائحة الإرهاب مؤخرا، أو التواصل مع جهات قطرية”.
وحذر السديس من ما سماه “الانخراط والانجراف خلف هذه الأعمال المشبوهة بأي وجه من الوجوه، أو التواصل بهذه الفئة الضالة الإرهابية أو بمن يمت لهم بصلة”، محذرا بأن “من يثبت عليه شيء من ذلك، فسيكون عرضة لتطبيق الأنظمة والقوانين بحقه”.
يشار إلى أن مفتي المملكة، عبد العزيز آل الشيخ، أيد كذلك قرار الحكومة بقطع العلاقات مع قطر، قائلا إنه “يصب في مصلحة الشعب القطري”.
آخر اﻷخبار
14 تعليق
  1. روى البخاري عن أبي هريرة رضي اللّه عنه عن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال: (خلق اللّه تعالى الخلق، فلما فرغ منه قامت الرحم، فأخذت بحقوي الرحمن عزَّ وجلَّ، فقال: مه، فقالت: هذا مقام العائذ بك من القطيعة، فقال تعالى: ألا ترضين أن أصل من وصلك، وأقطع من قطعك؟ قالت: بلى. قال: فذاك لك) قال أبو هريرة رضي اللّه عنه: اقرأوا إن شئتم { فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم}

  2. كيف يجرؤ أحدهم أن يخالف ولي نعمته !
    ويحكم.. زين الشيطان لكم سوء أعمالكم..
    لسوف تندمون والله وبالله وتالله..

  3. القادم ولله الحمد أفضل لهذه الأمة بعد سقوط الأقنعة المزيفة و إلا كيف يمكن أن يكون الشيخ الجليل القرضاوي إرهابيا و قد تم تكريمه في السعودية و الإمارات !

  4. تعمد صاحب المقال هذه الصورة اتناسب لتعضد وجهة نظره، للصورة رمزية مقصودة يعني انه أمني اكثر منه شيخ امام…
    المهم انا رأي الخاص هو ان اي دولة لها فقهاءها يسايرون سياستها؛ مثل القرضاوي عندما اراد شيخ قطر قتل القذافي ايده مفتيه قرضاوي بفتوى ان من قتل القذافي مبشر بالجنة.. و في نفس الوقت لم يبشر من يقتل بشار بالجنة لان ايران صديقة حكام قطرائيل…
    كل الخليج اغبياء و قطر نفسها ساهمت في حصار العراق بانطلاق طائرات النصارى من قطر لمراقبة الحصار.

  5. قطر ليست ملاكا هي متورطة مثلها مثل الامارات السعودية سلطنة عمان البحرين الكويت، كلهم حاصروا العراق و ليس اي حصار بل حصار النفط مقابل الدواء المنتهي الصلاحية و الغير مجدي…
    ما يحزنني ان اغلب العرب عاطفيين و لهم ذاكرة السمكة كما يقال… هل نسيتم علماء آل سعود عندما شرعوا الانزال الغربي لتدمير العراق الم يعارض القذافي ذلك رغم انه هو ايضا دكتاتوري مثل حكام الخليج، المهم كان هو الرجل الرشيد في ذاك الاجتماع بالقاهرة.
    قطر معروف على سياستها الغدر فقد كانت الدولة الوحيدة التي ربطت معها علاقات جد متينة عندما رفضت دول الخلبح انقلاب الابن 1995 و ليبيا من اعطت للجزيرة اول التراخيض… لكن سنة 2011 انقلبت عليه ليس حبا في دعم الثورة فهذه واجهة . الظول ليست جمعيات خيرية كل ما في الامر ان فرنسا و الغرب ارادت نفط ليبيا بدون القذافي.

  6. اشكر هوية بريس لسعة صدرها.
    ربما يظن من يقرأ تعليقي اني مع حصار قطر ؛ لا اكن انا اكره اخراج فعل من سياقه العام، فالنتائج السياسية و الاقتصادية و العسكرية للدول هي محصلة تراكمات؛ عكس الافراد يمكن ان تكون النتائج كذلك او العكس يعني نتيجة بدون سبب تراكمي بل معزول.
    لو ان الخليج الاغبياء استشاروا مجرد طالب مغربي في العلوم السيايية و له شبه اطلاع على تاريخ الاديان لقال لحكام الخليج، ان زوال صدام يعني بالضرورة حدودكم البرية ستصبح مع دولة مجوسيستان ايران. لانه تاريخيا للفرس اطماع ببلاد الرافدبن؛ لكن حكام الخلبج اجتمع فيهم الغباء و الحقد.

  7. ختاما اشيد بموقف المغرب الرشيد، فالمغرب سيتجنب الاحراج بالوساطة.
    و اتمنى ان يعود العراق سنيا و ان يدخل السنة و يتعاونوا مع 38% من سنة ايران و باقي القوميات المظلومة بل و الفرس الشيعة الذين فقرهم نظام الارهاب الايراني العميل لاسياده الامريكان و الروس. الذي سرق ثورة الشعب الايراني و اهداها للمجرم خميني؛ سيسي الثمانينات بل اكثر بكثير اعدم الشباب الايراني و غتال و شنق و ارهب؛ احقر نظام مجرم عذب حتى الاسرى. بل انقلب على من دعمه.

  8. السديس هذا هو ظاهرا مع ولي الامر،وباطنا مع قطر والاخوان،،لانه منذ ثلاثة ايام،دعا السديس لولي امره في البلاد،،وبعد التراويح دعا لقطر قال: اللهم احفظ قطر وعمم عليهم الامن،اللهم من اراد قطر بسوء او مكر فشتته واقسمه،،،،،،،مابقا ليه الا يقول اللهم اقسم سلمان وشتت ملكه،،،لان السديس هذا مشبع بمناهج السرورية،القطبية،كما هو معلوم،،،،والله المستعان

  9. وما حكم الرقص والتطبيع مع من يقتل المسلمين في جميع بقاع العالم? ? ولماذا منع الحج عن القطريين? هل ملك لال سعود مثلا? ?

  10. هؤلاء أجهزة أمنية. وليسوا بشيوخ. يشرعون حصار المسلمين. ولا يستطيعون أن يقولوا كلمة حق في اليهود والنصارى وما يفعلونه للمسلمين في فلسطين ومصر والعراق وغيرها. حكام الخليج يطبقون أوامر اليهود والنصارى. والشيوخ يطبقون أوامر الحكام. إذا الشيوخ يطبقون أوامر. …..؟

  11. كنت من المعجبين بالشيخ وقراءته للقران، اما الان فلن استمع اليه ابدا، فكيف لانسان يتلو كتاب الله صباح مساء ويوافق على حصار بلد اسلامي وجار للسعودية والرسول عليه الصلاة والسلام اوصى على الجار . تبا تبا لكم كيف تحكمون.

  12. ما آلمني أكثر هو تشتيت اسر الخليجيين بسبب هذه المقاطعة هذا ظلم عظيم ويل لمن يفر ق بين الام واوﻻدها وكذلك الاب وزوجته وابنائه كان يكفيهم قطع العﻻقات سياسيا وتجاريا وعسكربا ويتركوا المواطنين بعيدا عن النزاع وﻻ تحسبن الله غافﻻ عما يعمل الظالمون
    والله لن تشفع لهم فتاوى علمائهم ولو افتاهم كل علماء الدنيا بجواز ما فعلوه لن يغني عنهم منالله شيئا

  13. اخواني جميع آلمسلمين في النار تتعجبون لا لشيء واحد هو من اتبع الجامي المدخلي هم من سيدخل الجنة لاحضوا مهما فعل مشايخ الدرهم والدينار الا ان ربيع المدخلي معصوم الزمن أقوى عالم على وجه الارض متجبر كفرعون يوزع الناس هذا الى الجنة وهذا الى النار ايها الاغبياء الم تقروا قول الله التزكية فلا توزكوا أنفسكم وقال الله وقدمنا الى ماعملو فجعلناه هبا منثورا الجاهل جاهل اخواني انتبهو الى المندسين من بنو علمان المدخلي ربيع

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M