السعودية تحاكم فلسطينييْن بتهمة التجسس للموساد

01 مايو 2018 02:53
السعودية تحاكم فلسطينييْن بتهمة التجسس للموساد

هوية بريس – وكالات

بدأت في السعودية الاثنين محاكمة معتمريْن فلسطينييْن من داخل الخط الأخضر بتهم بينها التجسس لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي والتخطيط للقيام بهجوم خلال موسم الحج، بحسب لائحة الاتهام ووسائل إعلام محلية.

وجاء في اللائحة أن المتهمين يحملان جوازي سفر دولة عربية، وقدما إلى المملكة ضمن حملة لأداء العمرة.

واتهمت النيابة العامة السعودية الشخص الأول بالتعاون “مع جهاز الموساد الإسرائيلي، وقدومه للمملكة بتكليف من الموساد لجمع معلومات لصالحه”، وبالتخطيط “للقيام بعمل إرهابي في موسم الحج”.

ووجهت اتهامين مماثلين للشخص الثاني، لكنها اتهمت الأول أيضا بالتعاطف مع تنظيم الدولة الإسلامية، والتواصل مع أحد أفراده، كما اتهمت الشخص ذاته بالادعاء بأنه “المهدي المنتظر” وبتعاطي “الحبوب المحظورة”.

وقالت صحف محلية إن المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض بدأت الاثنين محاكمتهما على خلفية هذه التهم، ولم يتضح من لائحة الاتهام وما ذكرته الصحف تاريخ توقيف المتهمين.

ولا تقيم السعودية وإسرائيل علاقات دبلوماسية، إلا أن بوادر انفتاح ودعوات غير مسبوقة للسلام بينهما خرجت إلى العلن مؤخرا.

وسبق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن قال في مقابلة مع مجلة “ذي أتلانتيك” الأميركية إن للإسرائيليين الحق في أن تكون لهم أرضهم، معتبرا أنه إذا تحقق السلام “فستكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي”.

يذكر أن عدد الفلسطينيين داخل الخط الأخضر يقدر بنحو 1.4 مليون، ويشكون من التمييز خاصة في مجالي الوظائف والإسكان، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M