السعودية تعتقل الداعية عصام العويد بسبب مهاجمته لهيئة الترفيه ودعمه لجبهة النصرة

26 فبراير 2017 19:45
السعودية تعتقل الداعية عصام العويد بسبب مهاجمته لهيئة الترفيه ودعمه لجبهة النصرة

هوية بريس – وكالات

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، نبأ اعتقال الداعية عصام العويد بتهمة التورط في الإرهاب، وسط جدل حاد بين مريديه في المملكة.

وجاءت هذه الأنباء عقب ما نشره موقع صحيفة “سبق” الإلكترونية، نقلاً عن مصدر أمني مطّلع، بأن الجهات الأمنية قبضت صباح أمس الجمعة 24 فبراير، على أحد الدعاة المطلوبين في قضية تمويل إرهاب مرتبطة بتنظيم “داعش”. غير أن مصادر سعودية تؤكد أن العويد مرتبط أكثر بـ”جبهة النصرة” وتنظيم “القاعدة وليس “داعش”.
ولم يسم موقع “سبق” صراحة عصام العويد، مكتفيا فقط بالإشارة إلى أن الداعية (ع.ع) سبق أن تم التحقيق معه في هيئة التحقيق والادعاء العام، وحين علم أن الجرم ثبت عليه، وأن الهيئة قررت إحالته للمحاكمة، اتجه إلى نشر تغريدات عدة، ينتقد فيها بعض الموضوعات المثيرة للجدل مطلقًا تهديدات لأصحاب القرار، وهادفًا من وراء ذلك إلى إيهام العامة في حالة القبض عليه بأن إيقافه بسبب ذلك.
ويشير المصدر الذي أورده موقع “سبق” بذلك إلى تغريدات متداولة للعويد يهاجم فيها الإصلاحات الأخيرة في المملكة خاصة في مجال الترفيه والأنشطة الاجتماعية المواكبة لـ”رؤية المملكة 2030″. وأكد المصدر أن عضو الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام في مكة المكرمة -سابقاً-.

وتناقل النشطاء السعوديون عبر موقع “تويتر” تغريدات للعويد يهاجم من خلالها “داعش”، غير أن مقاطع الفيديو ومصادر سعودية تؤكد ارتباط العويد بتنظيم “القاعدة”، إذ يصف مقاتلي “جبهة النصرة” فرع التنظيم في سوريا بالمجاهدين.
ويؤكد عبد العزيز الموسى العضو السابق بالإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام في مكة المكرمة واقعة تحدث عنها في السابق، تشير إلى أن العويد متورط في جمع أموال للتنظيمات المتشددة في سوريا، وجمع التبرعات لذلك من بوابة طلب أموال لشراء مصاحف في سوريا.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. نسأل الله أن يفرج عنه. من المعلوم أنه ليس هناك في سوريا لا تنظيم قاعدة و لا جبهة النصرة، بل إن الجماعات الرئيسية المتبقية ماعدى تنظيم الدولة على حد علمي ليس عندها إشكال مع القائمين على بلدان أهل السنة بل هدفها هو الوقوف في وجه المد الشيعي الرافضي الذي يهدد دول أهل السنة. و يمكن الرجوع لكلام الشيخ عبد الله المحيسني للتأكد من هذا. نسأل الله أن يجمع كلمة أهل السنة و ألا يشمت بهم عدوهم.

  2. طبعا العويد لا علاقة له بداعش ، بل هو يقول عنهم خوارج .. و قد سبق له مناظرة أحد الشيوخ المصريين (و هو الشيخ محمد رزق الطرهوني) في أحد المنتديات الإسلامية ثم في البالتوك حول مسألة “خورجة” داعش ، و الصراحة أن الشيخ العويد خرج من المناظرة مهزوما أمام قوة حجج و تأصيل وأدلة الطرهوني فما كان من العويد إلا أن انسحب هاربا من إتمام المناظرة ..
    العويد هو محسوب في السعودية على تيار السرورية وهذا التيار في الخليج هواه مع حزب الإخوان ونصرة الشخصيات الإخوانية وبالتالي فهواهم اليوم مع أجندة حكام قطر وأردوغان .. و الداخلية السعودية تترك لهذا التيار هامشا لا بأس به من الحرية مقابل خدمة بعض الأجندات لديها على رأسها محاربة و خوْرجة من تحاربهم اليوم السعودية مع الحلف الأمريكي الغربي الرافضي … أما تصعيد السلطات السعودية أحيانا ضد بعض شيوخ السرورية فيكون مرده في الغالب خروج هؤلاء السرورية قليلا عن الخطوط التي يُطلب منهم عدم تجاوزها ..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M