السلطات السعودية تعتقل الشيخ علي بن سعيد الحجاج الغامدي مع أخيه ومحاميه ومجموعة من ضيوفه

20 يوليو 2018 23:40
السلطات السعودية تعتقل الشيخ علي بن سعيد الحجاج الغامدي مع أخيه ومحاميه ومجموعة من ضيوفه

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أقدمت السلطات السعودية اليوم الجمعة على اعتقال الشيخ علي بن سعيد الحجاج الغامدي مع أخيه ومحاميه، إضافة إلى 5 من ضيوفه كانوا ببيته أثناء مداهمته.

ونشر حساب “معتقلي الرأي” على تويتر (تأكد لنا اعتقال الشيخ علي بن سعيد الحجاج الغامدي (المدرّس بالمسجد النبوي سابقاً) مع أخيه ومحاميه، إضافة إلى نحو 5 من المشايخ وطلاب العلم الذين كانوا موجودين في منزل الشيخ أثناء مداهمته من قبل قوة تابعة لما يُسمى “أمن الدولة”).

وأضاف الحساب في تغريدة أخرى “تأكد لنا أيضاً أن السلطات قد منعت عن الشيخ علي بن سعيد الحجاج الغامدي اسطوانة الأكسجين عقب اعتقاله، مع أنها تعلم أنه في وضع صحي حرج فهو يعيش فقط بنصف رئة، وهو في بداية العقد السابع من عمره (مواليد 1368 هجري)”.

وجاء في تغريدة أخرى “مجدداً تثبت السلطات السعودية أن لا أحد في بلادنا بمأمن من الاعتقالات التعسفية، لكن ما فعلته ضد الشيخين علي بن سعيد الحجاج الغامدي و سفر الحوالي يفوق مسمّى “الجرائم الحقوقية” وتعجز اللغة عن وصف حجم القمع والانتهاكات فيه!!”.

يذكر أنه تم في الأسبوع الماضي اعتقال الشيخ سفر الحوالي وثلاثة من أبنائه رفقة أخيه، بسبب الكتاب الذي أصدره الشيخ تحت عنوان “المسلمون والحضارة الغربية”، انتقد فيه سياسة بلاده الداخلية والخارجية وإغداقها المال على الولايات المتحدة وبداية تطبيعها مع الكيان الصهيوني مع توجيه نصح لآل سعود الأسرة الحاكمة وإلى العلماء والدعاة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M