السنغال ترفض تسجيل مواطنيها كمتطوعين لمساعدة أوكرانيا ضد روسيا..

04 مارس 2022 17:29

هوية بريس- متابعة

نشرت وزارة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج بيانا تدعو فيه السفير الأوكراني في دكار إلى “السحب الفوري لرسالته المنشورة على فيسبوك، والتي طلب فيها من “المواطنين الأجانب” التطوع لمساعدة أوكرانيا في نزاعها مع روسيا”.

وأوضح بيان الخارجية السنغالية: “لقد علمت وزارة الخارجية والسنغاليين بالخارج بدهشة نشر صفحة فيسبوك لسفارة جمهورية أوكرانيا في دكار، بتاريخ 3 مارس نداء للمواطنين الأجانب للتطوع لتقديم المساعدة لأوكرانيا، مرفقا باستمارة تسجيل”.

وتابع أن “السفير الأوكراني استُدعي على الفور إلى الوزارة للتحقق من هذا صحة هذا المنشور”، ليؤكد ذات المسؤول “فعلا وجود الدعوة وتسجيل 36 مرشحا متطوعا”.

وشدد ذات البيان أنه “بالنظر لخطورة هذه الوقائع، أبلغت الوزارة رسميا، نيابة عن حكومة جمهورية السنغال، من خلال مذكرة احتجاج شفوية إدانتها بشدة لهذه الممارسة التي تشكل انتهاكا صارخا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، ولا سيما فيما يتعلق بالالتزام باحترام قوانين وأنظمة الدولة المستقبلة”.

وزاد بيان الوزارة أنه “بناء على ذلك، طالبت السفارة بسحب ذلك النداء على الفور ووقف أي إجراءات لتجنيد السنغاليين أو الأجانب من الأراضي السنغالية”.

وأكدت أن “تجنيد المتطوعين أو المرتزقة أو المقاتلين الأجانب على الأراضي السنغالية غير قانوني ويخضع للعقوبات المنصوص عليها في القانون”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M