الشيخ القزابري تعليقا على إهانة القرآن في مهرجان العرائش: إدراج السخافات تحت مُسمَّى الإبداع.. وهم وخداع

01 أغسطس 2016 01:35
الشيخ القزابري تعليقا على إهانة القرآن في مهرجان العرائش: إدراج السخافات تحت مُسمَّى الإبداع.. وهم وخداع

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

تحت عنوان “عِنْدَمَا تَضِيعُ البَوْصَلَة“، كتب الشيخ القارئ عمر القزابري في صفحته على “فيسبوك”، تعليقا على ما وقع في مهرجان “ليكسا” بالعرائش، من تقديم عرض مسرحي ابتذلت فيه آيات قرآنية من سورة العاديات، حيث قال:

“بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، أحبابي الكرام:

لا يكاد يمر يومٌ حتى نسمعَ من يحاولُ إِسقاط القداسةِ عن كل مُقدّسٍ عند المسلمين.. فهل هي حملةٌ بُيِّتَ لها، وتقاسم فيها المنتهكون الأدوار.. أم هي الحرب على الإسلام التي ما توقَّفَتْ يوما، منذ استنارت الدنيا ببعثة الهادي البشير صلى الله عليه وسلم، أم هي إِغراءاتُ البيضاءِ والصفراء في سياق بيع القناعات والقيم.. أم هو جنوح نحو قاعدة: “خالف تعرف”، أم هو التلف الذي تُوُعِّدَ به كل مُحاربٍ لشِرعة الهدى.. في الحقيقة التبَسَ عليَّ الأمرُ حتَّى فقدتُ القدرة على التوصيف، وهذه هي الحيرة التي هي أبرز مَعْلَمٍ من معالم الفتنة.

كَثُرتِ السهام الموجهة إلى صدور المقدسات، ومن بين التَّعِلات التي يُلَبِّس بها البعض أو قد يكون هو نفسه لُبِّسَ عليه فيها، أن تندرج السخافات تحت مُسمَّى الإبداع، وهذا وهم وخداع، يدركه أولوا النهى، وينخدع به الذين عطَّلوا جوارحهم، إما انفكاكا عن العقل، أو انبثاثا عن الشرع، من صور هذه السخافات ما حصل في مدينة العرائش من طرف فرق موسيقية، حيث كان أحدهم يتلو سورة العاديات، وفي ذات الوقت كان أحدهم يرقص عاريا نصف جسده الأعلى، ليكتمل المشهد بتصفيق الحاضرين، ويبصم هؤلاء على جهلهم ومكرهم!!

أين حرمة القرءان الذي لو أنزل على جبل لخشع وتصدَّع من خشية الله، القرءان الذي كان إذا تلي على الصحابة رضي الله عنهم كأن على رؤوسهم الطير من الخشوع والسكينة؟!!

مدينة العرائش مدينة الخير والفضل، المدينة التي يعتني أهلها بالقرآن الكريم عناية خاصة، هذه المدينة تبتلى بهؤلاء الصغار الذين لم يبلغوا الحُلُمَ عند أهل العرفان، أما عند أهل الإغواء فقد بلغوا الحُلُم، لأن بلوغ الحلم عند أولئك يقتضي موت الروح، والانسلاخَ من كل مبدأ، ويأتي كذلك من يقول، إن اللغة العربية غير مقدسة، مع أنها لغة القرآن الكريم، الكتاب المهيمن على الكتب قبله، ورغم أنها لسان النبي الخاتم الإمام صلى الله عليه وسلم، وأنها وأنها وأنها.. كل ذلك لم يشفع لها عند بعض الذين يحاولون حجب الشمس بغربال، إنها مصائب ونوائب تتوالى على الأمة، ولا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم، إنه سُعارٌ في لون شعار، وقِناع في لون اقتناع، وخداع في صورة إبداع، لكن هذا المكر كله ما هو إلا غرغرة محتضر، ونفثات مصدور ضاق ذرعا بسيلٍ قرءاني هادر جارف، شب على نطاقهم ولم تعد أزلامهم من العملاء ذوي قدرة على ضبط شباب اليقظة، شباب الالتزام الذي صحا من نومه واستيقظ من غفلته.

اللهم إنا نبرأ إليك من هذا التطاول على كتابك، ونشكوا إليك الهم، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، محبكم وحافظ عهدكم وودكم عمر بن أحمد القزابري”.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. اللهم إنا نبرأ إليك من هذا التطاول على كتابك،
    اللهم امين يارب العالمين .وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

  2. لافض فوك شيخنا الفاضل عبرت والله عما يجول في أذهاننا وفعلا هم صغار لم يبلغوا الحلم بعد يقول تعالى : “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين”

  3. اسكــــــــــــــت آ الســـــــــــــــــي القزابـــــــــــــــــــــــري دابــــــــــــــــــــــــا إيوقفــــــــــــــــــــــــــك التوفيــــــــــــــــــــــــــــــق

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M