وفاة سيدة حامل بعد إصابتها بإنفلوانزا الخنازير: هذه توضيحات مستشفى الشيخ خليفة

29 يناير 2019 15:21
وفاة سيدة حامل بعد إصابتها بإنفلوانزا الخنازير: هذه توضيحات مستشفى الشيخ خليفة

هوية بريس – متابعة

بعد وفاة سيدة حامل في عقدها الثالث بمستشفى الشيخ خليفة بالبيضاء بعد إصابتها بفيروس إنفلونزا الخنازير “إتش 1 إن 1″، خرج المستشفى بالتوضيحات التالية:
السيدة المتوفاة تبلغ من العمر 34 سنة تم علاجها في مصحة خاصة في فاس بسبب التهابات بولية ورئوية لمدة 4 أيام. وتمت إحالتها على مصحة خاصة بالبيضاء ثم نقلت إلى مستعجلات مستشفى الشيخ خليفة يوم 24/01/2019 على الساعة الثانية بعد منتصف الليل في وضعية حرجة.

وبعد الكشف عنها واجراء تحليلات دقيقة تبين أنها مصابة بداء انفلوانزا الخنازير، ما جعل مصالح المستشفى تخبر المديرية الجهوية للصحة وكذا مصالح الأوبئة المختصة؛ وقد تم منح المريضة مضاد ”تاميفلو” بالرغم من أن فعالية هذا الدواء يجب أن يعطى خلال الـ48 ساعة التي تلي ظهور الأعراض الأولى للفيروس.

وقد تدهورت الحالة الصحية للمريضة يوم السبت، كما أنها خضعت لعملية قيصرية من أجل إنقاذ الجنين، المريضة توفيت صباح يوم الاثنين 28 يناير 2019.

وكانت وزارة الصحة أكدت أن تسجيل حالات الإصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية “إتش1ن1” تعتبر عادية، لافتة إلى أن المنظومة الوطنية لليقظة والمراقبة الوبائية تسجل سنويا حالات الإصابة بهذا الفيروس خلال موسم البرد، كما هو ملاحظ بباقي دول العالم، حسب منارة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M