الشيخ القزابري يكتب من منى: قِفْ بِالبَابْ

14 سبتمبر 2016 14:49
الشيخ القزابري يكتب من منى: قِفْ بِالبَابْ

هوية بريس – الشيخ عمر القزابري

بسم الله الرحمن الرحيم. والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين. أحبابي الكرام:
أَكْتُبُ هذه الخاطرة من مَشْعَرِ مِنَى.سائلا ربي أن يحقق لكم المُنَى. بعد أن وقفنا في عرفات. وأخلصنا لكم الدعوات. فَحَقُّكُمْ علينا عظيم. ورجاؤنا أن يجعلكم الله من أهل النعيم.
أيها الحبيب:
قِف بِالباب. واقصدِ التَّوَّاب. وَقُل بلِسانِ الحال. فَقِيرُك بين يديك. يقول لَبَّيكَ لبَّيك. يرجو نَوَالك. يسأل إحسانك. لا تجزع من ذُنوبِك. ولا من كَثرةِ عُيوبِك. إن الإنابةَ مَغسلةُ الذنوب. وإن الدعاءَ وسيلةُ نيلِ المطلوب. ألم تسمع النداء. يهز الكيان يحرِّك الأرجاء (قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله. إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم) اجعل التذلل وِطاءك. وَحُسْنَ الظَّنِّ غِطَاءك. ولن ترى من ربك الكريم إلا مايَسُرُّك. فما خلقك لِيُعنتَك. ولا لِيُحْرِجَكَ أو يُشقِيَك. إنما خلقك ليَشفِيَك وَيُرقِّيَك. خلقك وَأَمَدَّكَ بِمَا يَجْعَلُكََ المُسْتَخلَفَ الإمام. وَيسير بك سَيْرًا نحو الأمام.
أيها الرَّاغِبُ في النجاة: طَهِّرِ القلْبَ من الغشِ والحسد. واستعذ بالله منهما وابتهل. ودعِ المطامعَ فَصَاحِبُهَا من التَّمَلُّقِ في ذُلٍّ وخجل. والبس رداء الجود لا تبخل بِمَكْرُمَةٍ. فالبخلُ بئس الوصف للِرَّجُل. أمْسِكْ لسانك تَسْلمْ مِنْ غَوَائلِه. والزَمِ الصَّمتَ فإِن تَعَذَّرَ فاعْتزِل. ولا تُهْمِل جوارحَك إنْ رُمْتَ التُّقى. كالعين والسمع راقبهما في صُبْحٍ وفي أُصُلْ. ومدار صلاحِك على القلب فإن يَصْلُح فالأعضاء صالحة. لأنه ملِك الجوارح فإن يَمِلْ تَمِلْ. والزم الصبر والرضى إن بُلِيتَ تَنَلْ. رضى الخلاق وتُدركِ الأمل. وأخلص السعيَ في قول وفي عمل. وكن بأخراك عن دنياك في شُغْل. وعليك بالحلال فإن لزمته. أصبحت من مَلْبَسِ التوفيق في حُلَلْ.زِدْ على الفرائض فضْلَ نافلةٍ. فإن لم تستطع فاكفُفْ عن الشَّرِّ لا تجنح إلى زَلَل. وأكْثرِ الذكرَ وصلِّ على السيد الإمام المجتبى سيد الرسل..
ولا تكن سَؤُولا لَحُوحًا عن ما لا يعنيك. فَفِيكَ مِمَّا يَسْتوجِبُ لَوْمكَ نفسك ما يغنيك. وإذا خاض الناس فيك. فَلُذْ بربِّكَ وَضَعْ يَدَكَ على فِيك. لا تجزع لمكر ماكر فإن ربك سيكفيك. واعف عمن ظلم تجد لذة القرب. فالقلب السليم ما أعظمه من قلب. وإذا احتَوَشَتْكَ هُمُومٌ وظننتَ أن لا مخرج لها. فقل أَسْتودِعُ الله أموري كلَّها إن لم يكن ربي لها فمن لها؟
أسأل الله العظيم أن يُعِزَّنا وإيَّاكم بِعزِّ القرآن. وأن يَكْلأكُم بعينه التي لا تنام. اللهم احفظ بلدنا. وأَدِم أمننا. وألِّف بين قلوبنا. واجعلنا هُداةً مهتدين. غير ضالين ولا مُضِلين. اللهم احفظ بلدنا المغرب الحبيب. أرضَه وسماءَه. وجباله ووهاده. وبحاره وصحرائه. اللهم انصر ملكنا واجعله هاديا مهديا. راضيا مرضيا..آميين. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. محبكم وحافظ عهدكم وودكم عمر بن أحمد القزابري

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M