الشيخ عمر القزابري يكتب: تَوَجَّهْ إِلَى اللهِ وَاتْرُكِ الدَّجَّالِينْ..!

28 نوفمبر 2019 17:02
الشيخ عمر القزابري يكتب: لاَ تَنْسَوْا يَوْمَ القِيَامَة...!

هوية بريس – الشيخ عمر القزابري

بسم الله الرحمان الرحيم.. والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.. أحبابي الكرام:
مِن رحمة الله سبحانه وبحمده.. أنه يدُلنا على الداء ويدلنا على الشِّفاء.. وأنا قلتُ الشفاء ولم أقل الدواء.. وهذا مِن إعجاز الله عز وجل، أنه لم يجعل القرءانَ دواء، بل جعله شفاء.. لأن كلمة دواء لا تقتضي الشفاء.. فقد يتعاطى الانسان الدواء ولا يجد الشفاء.. والحمد لله أنْ جعل كتابه شفاء.. ومن تجلِّيات هذه الرحمة أن يديم الله عز وجل الوصال به، فلا يجعلُ إقبال العبد عليه إقبالَ العَجِلْ.. الذي يأخذ الشفاء ثمَّ ينطلق ناسيا المنعمَ المتفضل سبحانه وبحمده..، بل يعافي الله عز وجل عبده..ثم يُحوجه إليه..ويُشعره بالظمإ إلى الرِّيِّ من كوثر الوحي..وهذا يقتضي أن يُديمَ العبد الوصْل بكتاب الله..قراءة وتدبرا واستشفاء.. مِن أمراض الظاهر والباطن.. والحسِّ والمعنى..أن يكون ذلك بصفةٍ يومية..فالقرءان يحتاج إلى مجاهدة وملازمة ومصاحبة.. حتى نجنيَ ثمراته..فنحن في سَفَرِ الحياة نحتاج إلى صاحب..ولا صاحب أوفى وأصدق من كتاب الله.. والسَّفر يلحق الانسانَ فيه شعَث ووعثاء،فيحتاج إلى تهذيب هذا الشعَث.. وذهاب تلك الوعثاء..، كذلك قلبُك عندما يأتي من صخب الدنيا وضجيجها ولغوها وثرثراتها والذنوب التي نقع فيها..إلى القرءان المجيد.. فلن يباشرَ نورُ القرءان قلبه مباشرة، بل يُزيل العلائق والعوائق التي تكون بين القلب وبين القرءان.. كذلك أيها الحبيب.. أنت في الاستشفاء تزيل الأتربة والأوساخ والكدر شيئا فشيئا.. وهذا من رحمة الله..وله ذوقٌ حلو في القلب.. لأنك تُديم الافتقار إلى الله عز وجل.. حتى تَخِفَّ نفسُك تماما.. وتُعافى تماما.. ويكون هذا التقدير الإلهي متمثلا في البلاء الذي نزل بك رحمةً عظيمة..فأنت عندما تتلقى شيئا فشيئا.. جرعة فجرعة.. شفاء فشفاء.. ينقلب هذا من طلب الاستشفاء إلى لُزوم الحال.. يصبح هذا سَمْتًا في حياتك.. سمتا في إقبالك على الله عز وجل..فتخِف عليك قراءة القرءان..ويصبح لسانك رطبا بتلاوة الآي..فتهبُّ عليك مِنح الشفاء والارتقاء..وتغمرك أنوار التزكية…
أيها الأحباب: لماذا لا يْرقِي الواحد منا نفسه..؟ لماذا يلجأ إلى من يرقيه..وربما كان هذا الراقي لا يحسنُ قراءة الفاتحة.. وأقسم بالله الذي لا رب سواه..أني سمعت الكثير من ممن يسمون رُقاة..لا يحسنون قراءة الفاتحة..فضلا عن الدَّجل ..وابتزاز الناس..وأكل أموالهم بالباطل..أليست لنا عقول أيها الأحباب؟.. أليس المفروض فينا أن نكون تربيةَ رسول الله صلى الله عليه وسلم؟..فلماذا نتعلق بالمخلوق الضعيف..وننسى الخالق العظيم..؟لماذا نصدق كل دجال يَدَّعي البركة..ويدعي أنه يُزوِّج الناس..أو يزيل الكآبة من حياتهم..إلى متى نظل أسارى الجهل والتخلف؟..إلى متى نظل نسوق الذبائح إلى قبور..لا يملك أصحابها لأنفسهم نفعا ولا ضرا..؟إلى متى هذه الصور القادحة في حقيقة التوحيد..الذي خلق الله الخلق من أجله.؟..لماذا يزدحم الناس عند باب كل دَجال..ويَغفُلون عن بابٍ فتحه الله.،.وينادي كل ليلة في ثلث الليل الآخر..هل من سائل فأعطيه؟ إذا نزل بك مرض فعليك بالتداوي عند الأطباء ذوي الاختصاص..فإنّ الله ما أنزل داء إلا وأنزل له دواء..وإذا أردت الرقية..فارقِ نفسك بنفسك..فشعورك بالاضطرار والافتقار إلى الله. من أعظم مفاتيح تحقق الاستجابة والرجاء. وزوال المرض والعناء..القرءان كتاب الله أنزله إليك..لتأخذ حظك منه تعلما وتدبرا واستشفاء..فلماذا تقصد الكذابين الذين يبيعونك الوهم. ويبيعونك ماء الرقية بآلاف الدراهم..في صورة من صور الاحتيال..التي لا يقابلها في الجرم إلا غفلتك وجهلك بربك. لست أُعَمم فهناك أهل الفضل والخير..ولكني أتكلم عن واقع أصبح مخيِّما بقتامته على حياتنا…ووالله الذي لارب سواه..لو أخذنا بنصيحة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس رضي الله عنهما..لزالت المخاوف والأكدار..وتبددت الأخطار..
(يا غلام: ألا أعلمك كلمات: احفظ الله يحفظك.. احفظ الله تجده تُجاهك.. إذا سألت فاسأل الله.. وإذا استعنت فاستعن بالله.. واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك.. ولو اجتمعوا على أن يضروك.. لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك.. رفعت الأقلام وجفت الصحف).
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..محبكم وحافظ عهدكم وودكم عمر بن أحمد القزابري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M