الطريق الدائري 2 بين الرباط وسلا سيمكن من استيعاب 30% من حركة السير

19 يناير 2016 14:44
وزارة الداخلية تصف تقرير واشنطن حول حقوق الإنسان في المغرب بالافترائي

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 16 يناير 2016

قال مدير وحدة المرافق المهيكلة بوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق ومدير مشروع إنجاز الطريق الدائري الثاني الذي يربط بين الرباط وسلا محمد بنحميش، إن إنجاز هذا الطريق سيساهم في تسهيل حركة السير بين العدوتين.

وستعبر حوالي 30 ألف عربة يوميا بمعدل 30 بالمائة من حركة السير الإجمالية التي تعرفها المدينتان.

وأوضح في تصريح للصحافة، أن المشروع الذي شرعت وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق في أشغال إنجازه في نونبر الماضي في إطار الشبكة الطرقية التي برمجت في إطار المشروع الكبير لتهيئة ضفتي نهر أبي رقراق، يعد مشروعا هاما سيمكن من حل إشكالية حركة السير والتنقل بين العدوتين، خاصة وأن عدد العربات التي تتنقل بين المدينتين يفوق 110 ألف عربة في اليوم.

تكلفته الإجمالية 520 مليون درهم

ويمتد الطريق الدائري الثاني الذي يربط مدينتي الرباط وسلا، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية بما في ذلك الوعاء العقاري 520 مليون درهم، على طول ثمانية كيلومترات، انطلاقا من شارع تادلة بالرباط مرورا بشارع محمد السادس عبر ممر تحت أرضي وينتهي عند الطريق الوطنية رقم (6)، بسلا.

وأبرز مدير المشروع، أن هذا الطريق الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 11 ماي 2015، وسيفتح في وجه حركة السير والتنقل في منتصف يونيو 2017، يتكون من عدة منشآت فنية أهمها، ممر تحت أرضي عند ملتقى الطريق الدائري مع شارع محمد السادس بالرباط، وممر تحت أرضي عند ملتقى الطريق الدائري الثاني مع طريق الزربية بسلا، وقنطرة على طول 190 متر ستشيد على وادي أبي رقراق، وتتكون من أساسات عميقة وخرسانة مسلحة، موضحا أن إنجاز هذا النوع من الأساسات تقوم به شركات متخصصة.

وينضاف إنجاز هذا المشروع الطرقي إلى باقي المشاريع الطرقية الهامة التي تستجيب لإشكاليات الحركية والتنقل داخل مدينة الرباط وضواحيها، (و.م.ع).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M