الفايسبوك يشتعل سخرية من رئيس جماعة مغربية يريد التبرع بالفائض للصين

03 فبراير 2020 14:03
مصابو كورونا حول العالم يتجاوزون 97 ألفا شخص

هوية بريس-أحمد السالمي

أثار رئيس جماعة بمدينة بالحسيمة، موجة من السخرية والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد إعلانه عن عزمه إقناع مجلس الجماعة في الاجتماع المقرر عقده يوم الخميس 6 فبراير بتوجيه الفائض المالي للجماعة للتضامن مع شعب الصيني.

وكان رئيس جماععة “لوطا” خط ذلك في تدوينة له على الفايسبوك، حيث توالت عليه الردود المستنكرة والساخرة من خطوته هاته، حيث اعتبر أحد المدونين هذه الخطوة فيها نوع من مجاملة قوة عظمى حيث قال: “لماذا لا نرى مؤازرة تجاه الروهينغيا أو المسلمين في كشمير أو أهل غزة المحاصرين من طرف كل الأعداء وإذ نرى التباكي على أناس يعذبون المسلمين ويحاصرونهم إلا ينتمون إلى الإنسانية أم أن أولئك الصينيون واجب علينا بينما المستضعفين لا،  لا أسي مكي إن إنسانيتك فيها نوع من المجاملة للبعض”.

وطالبه آخر بالاهتمام بجماعته قبل النظر في مساعدة الغير فقال: “يا رئيس جماعة “لوطا”، إن كان لديكم أموال ضخمة مليارات الدولارات وتريد مساعدة الشعب الصيني!! يا أخي منطقة “لوطا” تعاني من البنية التحتية أصلح لهم هذا الطريق أولا، وابحث عن المحتاجين في منطقتك وقم بمساعدتهم فمن أولوياتي مساعدة الشعب المغربي بدل التفكير بمساعدة الشعب الصيني”.

وعبر مدون عن غضبه بقوله: “على من تضحكون؟؟؟ رئيس الجماعة القروية لوطا بالحسيمة يقترح إرسال فائض ميزانية جماعته لدعم الصين في كارثتها. ألم يسمع بكارثة مصابي السرطان بالمغرب والذين تبلغ نسبة الإصابات السنوية به حوالي 40 ألفا ونسبة الوفيات 33 ألفا؟
فعلى من تضحكون؟؟ ومن الأولى بالمبادرات الإنسانية، مصابوا كورونا بالصين أم مصابوا السرطان بالمغرب؟؟؟!!!! وغير ذلك من التعليقات الساخرة التي اعتبرت هذه البادرة لا تعدوا أن تكون محاولة للفت الانتباه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M