الفزازي: لن أسب أهل الخليج.. لكن خروج هذا السعودي دليل مادي على الحقد الذي يكنه بعض السعوديين والإماراتيين للمغرب شعبا وملكا

29 أبريل 2020 12:06

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تعليقا على التصريحات المثيرة والمستفزة التي أدلى بها إعلامي السعودي بحق المغرب، قال الشيخ محمد الفزازي بأن “فهيد الشمري، السعودي الذي كُلِّف بالطعن في شرف شعب بأكمله ودولة عريقة اسمها المغرب. لقد اختزل هذا الساقط حضارة أمة في دعارةِ نسائها وهجرة رجالها… ثم خلص متنبئاً بمجاعة مرتقبة وفتنة شعبية لا تبقي ولا تذر… وكل ذلك حسب زعمه بسبب عجز الدولة عن تدبير جائحة كورونا تدبيراً راشداً”.

وأضاف الشيخ الفزازي “بالمختصر فإن هذا السعودي المتخلف قاء قيأه النتن وترك ملايين الناس يلعنونه من كل فجّ عميق. كثير من المغاربة وغير المغاربة لم يكتفوا بردّ الصاع صاعين على هذا المتخلف، بل جعلوه عنواناً للتخلف السعودي وراحوا ينالون من السعودية بل والخليج كله… على قاعدة المثل العربي(على نفسها جنت براقش)”.

واعتبر الفزازي في رسالة توصلت بها “هوية بريس” أن “خروج هذا السعودي البراقش بما خرج به دليل ماديّ على الحقد الذي يكنه بعض السعوديين والإماراتيين للمغرب شعبا وملكاً… لقد استعصت المملكة المغربية على عنجهية السعودية والإمارات وغطرستهم… رغبة هؤلاء أن يصطف المغرب معهم في الحصار الظالم على قطر، ورغبتهم في الاستمرار ضمن التحالف العربي ضدا على اليمن، وأمنيتهم في ولوج صفقة القرن، ورغبتهم في الغدر بحكومة الوفاق في ليبيا، ومساندة السفاح خليفة حفتر…

ورغبتهم في معاداة أهالي غزة وفلسطين عموما. المغرب دولة تمارس سيادتها كما يجب أن تمارسها. علاقتها الطيبة جدا مع قطر، وتركيا على الخصوص… تغلغل المغرب اقتصاديا في إفريقيا، والتطور الصناعي والزراعي، وغير ذلك… إقناع الاتحاد الأوروبي والأمريكي بعدالة قضيتنا الأولى الصحراء المغربية،  واستمالة الصين وروسيا والهند وغيرها لصالح تعزيز الوحدة الترابية…. نجاح سياسة المملكة الفلاحية حتى بتنا نعطي (الفريز) للبهائم”.

ووجه الفزازي خطابه مباشرة للإعلامي السعودي بقوله “لا يافهيد الشمري،  المغرب أمة قرآنية حيث إن شبابنا هم من يحصلون على الرتب الأولى تجويدا وحفظا في العالم كله وفي عقر داركم وفي كل مناسبة…  نحن من نصدّر العلماء والقراء والمصاحف إلى شتى الأمصار. نحن من ننتج ملايين الكمامات يومياً لشعبنا حتى باتت الدول الأوروبية تستنجد بنا. وها هم شبابنا يصنعون أجهزة التنفس الاصطناعي والممرات المعقمة وطائرات بدون طيار للمراقبة… بل إن الغرب برمته بات يشِيد بالحكامة والحِكمة المغربيتين في تدبير شؤون كورونا أمنيا وقضائيا وطبيا  وتوعويا…

المغرب يا أيها المتخلف أنجب من النساء الفضليات ومن الرجال الفضلاء ما لا ينكره أحد. حمولة تاريخية وعلمية وثقافية وجهادية… يحملها هذا الشعب على عاتقه.

ليس هذا التافه هو الذي سيعطينا الدرس في المواطنة وفي النخوة والشرف… ففاقد الشيء لا يُعطيه.

لن أسب أهل الخليج ردا بالمثل… ولكني أختم بتعزية للشعوب الخليجية على وجود مثل هذا البراقش  بين ظهرانيهم”اهـ.

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي السعودي المثير للجدل والشفقة أيضا، بسبب ضحالة مستواه الفكري والمعرفي، سبق وأثار ضجة بسبب مقطعي فيديو اتهم من خلالهما المغرب بالسحر والشعوذة واقتصاده بكونه قائما على السياحة الجنسية..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M