المرصد المغربي لمناهضة التطبيع رفقة فعاليات أخرى يستنكرون الحضور الصهيوني في المعرض الدولي للتمور بمدينة أرفود

27 أكتوبر 2018 17:35
بالفيديو.. المرصد المغربي لمناهضة التطبيع رفقة فعاليات أخرى يستنكرون الحضور الصهيوني في المعرض الدولي للتمور بمدينة أرفود

هوية بريس – عبد الله المصمودي

استنكر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع و مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ونشطاء وفعاليات أخرى فضيحة التطبيع الفلاحي بالمعرض الدولي للتمور بمدينة أرفود، من خلال السماح لشركة NETAFIM المرتبطة بجيش الحرب الصهيوني ومتخصصة في التجهيزات الفلاحية بالمشاركة وإعداد جناح لها في المعرض.

حيث قام “المرصد المغربي لمناهضة التطبيع و مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ونشطاء فرع BDS المغرب وفعاليات سياسية ومدنية في مدينة أرفود والمنطقة، برصد الحضور الصهيوني في المعرض الدولي للتمور في مدينة أرفود عبر شركة NETAFIM المرتبطة بجيش الحرب الصهيوني”.
الفعاليات قامت أيضا “بزيارة عهد و وفاء لقبر الشهيد المغربي إبن مدينة أرفود “مصطفى علال قزيبر” دفين مقبرة المدينة الذي استشهد في مواجهة العدو الصهيوني تحت راية الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في 1994. و تم جلب رفاته في صفقة لحزب الله مع العدو الصهيوني بعد حرب 2006″.

وهذا نص البيان الصادر عن الفعاليات مع رابط فيديو:

“على هامش المعرض السنوي للتمور بأرفود:

*إدانـــــة التطبيــــــع الفلاحـــــــي*

تشهد منطقة الجنوب الشرقي في الآونة الأخيرة اختراقا غير مسبوق من قبل الكيان الصهيوني لم يترك مجالا من المجالات إلا و طالها . و يعد المجال الفلاحي واحد من أهم هذه المجالات التي تجاوز فيها الاختراق كل المدايات . فبعد تفويت السوق، بل و منح احتكاره في عدد من التجهيزات الفلاحية لشركات صهيونية بشكل متكتم و مدلس، يتجرأ وزير الفلاحة في الحكومة السابقة و الحالية بتحدي الجميع، دون اعتبار لموقف و مشاعرالمغاربة، بإقدامه على الترخيص لشركة ” نيتافيم ” المتخصصة بتسويق التجهيزات الفلاحية كأجهزة السقي بالتنقيط بالمشاركة بالمعرض الدولي للفلاحة، ثم الترخيص لها بفتح مقر و فروع لها بأكثر من منطقة بالبلاد .. لا بل إن الأمر بلغ بالبعض حد نزع المراعي من الفآت الأكثر هشاشة و تهميشا بمنطقة تافيلالت التاريخية و منحها لمستثمرين صهاينة لإنشاء ضيعات لإنتاج أجود أنواع التمور المعروفة ب ” المجهول ” . (مشروع ” بوروك تافيلالت ” بين مدينتي الرشيدية و كولميمة نموذجا).
نحن الموقعين أسفله، ممثلي الأحزاب السياسية و النقابية و جمعيات المجتمع المدني بمدينة أرفود، المجتمعين على هامش المعرض السنوي للتمور بالمدينة المقام أيام 25, 26 , 27 , 28 أكتوبر الجاري، نؤكد على ما يلي :
1 ــ أن منطقة الجنوب الشرقي، وفي عمقها منطقة تافيلالت، هي منطقة الملاحم و التضحيات ، التي لم يهنأ فيها الاستعمار يوما حتى اندحر بفضل المقاومة الباسلة ( تين بوذنيب 1908 .. تين آيت يعقوب 1928 .. أمكلكال.. صاغرو 1933.. بادو 1933 … حرب العصابات بقيادة البطل زايد أوحماد منذ 1936 … الخ .
2 ــ إن الأولى بالاستفادة واستغلال هذه الأراضي هم أبناؤها الذين حررها آباؤهم بدمائهم و ليس الصهاينة القتلة لآهلنا في حارة المغاربة و المحتلين لوطن فلسطين و أجزاء من لبنان و سوريا و العاملين على هدم وتهويد المسجد الأقصى كأحد أهم مقدسات المغاربة .
3 ــ إن تسويق التمور الصهيونية و السماح للشركة الصهيونية “نيتافيم” المتخصصة في التجهيزات الفلاحية بالقيام بأنشطتها التجارية بالمنطقة و بالمغرب ككل، هو عمل مدان يتحمل من سمح به و رخص له المسؤولية الكاملة عن هذا العمل الخياني لآرواح شهداء الوطن و شهداء القضية الفلسطينية من المغاربة، و في مقدمتهم ابن أرفود البار، شهيد الجبهة الشعبية لتحرير الجبهة الشعبية البطل علال الصديق قزيبر .
4 ــ مطالبتنا المسؤولين، على صعيد إقليمي أرفود و الرشيدية فتح تحقيق، و وضع حد لممارسات السياحة المشبوهة للصهاينة بكل المنطقة، خاصة ما يحصل بمرزوكة حيث يتم غرس أعلام الكيان الصهيوني بكتبانها الرملية خلال الجولات التي ينظمها مسؤول حزب الليكود، و هو أيضا أب لأحد الطيارين الذين يقتلون الأطفال ويدمرون المنازل على رؤوس أصحابها في غزة، المدعو ديفيد أنكافا . كما نطالب بفتح تحقيق حول رقصة العلم الصهيوني بأكثر من منطقة كتنجداد و مرزوگة مع وفد من السياح الصهاينة الذين كان يقودهم و يسوق حافلتهم ضابط سامي في بحرية العدو الصهيوني المدعو أبراهام آفيزمير ..
5 ــ مطالبتنا لبرلمانيي و مستشاري المنطقة طرح القضية بالبرلمان و إيلائها الاهتمام اللازم، و التوجه بسؤال إلى وزير الفلاحة و استفساره عن تواطئه و تستره و تحديه للمغاربة بترخيصه ل ” نيتافيم “، وذلك لتتحدد المسؤوليات و ترتيب الجزاءات .
× كل الإدانة للتطبيع مع القتلة !
× يسقط الريع بكل أشكالــــــه !
× الخزي للمطبعين العمـــــلاء !
× المجد و الخلود للشهــــــــداء !

أرفود في26/09/2018
*الإمضاءات* :

–المرصد المغربي لمناهضة التطبيع
– فرع BDS المغرب
— مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين
— حزب العدالة والتنمية
— الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
— الحزب الإشتراكي الموحد
— جماعة العدل و الإحسان
— الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M