المغرب يبرم صفقة عسكرية مع أمريكا بأكثر من 164 مليار

20 سبتمبر 2020 20:31

هوية بريس – متابعات

كشفت مصادر عسكرية أن المغربومن أجل تطوير ترسانته العسكرية سيعقد صفقات للحصول على أسلحة جديدة مع وزارة الدفاع الأمريكية.

وبحسب ما أوردته صحيفة “الأيام” فإن القوات المسلحة الملكية باتت قريبة من الحصول علي رادارات من طراز “longbow fire control”في صفقة تجمع شركة لوكهيد مارتن ونورثروب جروما، بعقد قيمته 164.6مليون دولار، أي ما يلامس 160 مليار سنتيم، بالعملة المغربية.

ويسمح هذا النظام المركب شكل ملحوظ بالكشف التلقائي عن الأهداف وتحديد موقعها وتصنيفها ، مع السماح بالمشاركة السريعة ومتعددة الأهذاف في جميع الظروف الجوية وعلى أنواع مختلفة من التضاريس.

كما تعمل هذه الرادارات بشكل تلقائي على مسح مناطق شاسعة، وعندما يتم تحديد هدف معين تعمل على إرسال البيانات بسرعة إلى نظام الصواريخ والإطلاق.

الأيام نقلت تصريحا لمدير برنامج “Longbow”جيم ميسينا، قال فيه إن فريقه “متحمس لتزويد جيش المغرب بهذه الرادارات المتطورة، وهو ما يعكس قوة العلاقات المتطورة، وهو ما يعكس قوة العلاقات مع حلفاء أمريكا”علي حد تعبيره وعن طريق هذه الصفقة سيكون المغرب قد طور إلى حد كبير من قوته في ما يتعلق بسلاح الجو، فرغم أن عدد قوات سلاح الجو المغربي يعادل نظيره الجزائري بواقع 13ألف عسكري في كل جانب، غير أن المغرب يتفوق على الجارة الجزائر في هذا الجانب بالضبط، في الوقت الذي تتفوق فيه الجارة الشرقية في سلاح المشاة ، والعتاد العسكري المتعلق به.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M