المكتب الوطني للمطارات: توضيحات هامة جدا عن “البطاقة الصحية” لدخول المغرب

28 مايو 2021 21:02
بوليف: تم توقيف مدير مطار محمد الخامس بسبب كثرة ضياع الأمتعة (فيديو)

هوية بريس – متابعات

أعلن المكتب الوطني للمطارات، أنه يتوجب على المسافرين الراغبين في الدخول إلى المملكة، تقديم الاستمارة الصحية للمسافر، لدى المصالح المختصة. وهو إعلان دفع البعض إلى تفسيره بإجراء يسير نحو فتح الحدود أمام جميع الوجهات. مسؤولة التواصل بـONDA تقدم التوضيحات.


قالت نادية بنزاكور، مديرة قسم التواصل بالمكتب الوطني للمطارات، إن هذا التذكير يأتي في سياق الإجراءات الاحترازية المشددة بالمغرب، بسبب تطور الوضعية الوبائية، مبرزة أن هذا الإجراء تم اعتماده من قبل وزارة الصحة للإحاطة بالوضعية الصحية للمسافرين.

وأكدت المتحدثة ذاتها، في تصريح لموقع “SNRTnews”، أن هذه الاستمارة المعتمدة منذ شهر غشت الماضي، والتي تحمل اسم “البطاقة الصحية للمسافر”، هي وثيقة إلزامية، لأنها تتضمن جميع المعطيات الشخصية المتعلقة بالمسافر؛ حالته المرضية، الوضعية الصحية للبلد القادم منه، وبعض المعطيات المتعلقة بالتلقيح.

وتابعت: “هذه الاستمارة تقتصر، حاليا، على المسافرين القادمين إلى المغرب من الدول التي لم يشملها قرار إغلاق الحدود، مثل الإمارات العربية المتحدة، والسينغال، حيث ستشمل في ما بعد المسافرين القادمين من باقي الدول، فور فتح الحدود معها”.

وكان المكتب الوطني للمطارات قد أعلن خلال الشهرين الماضيين عن تعليق الرحلات مع عدد من الدول الأوروبية حتى إشعار آخر، في إطار مجموعة من الإجراءات الاحترازية المعمول بها بسبب تطور الوضع الوبائي، خصوصا بعد بروز السلالتين لبريطانية والهندية.

ويذكر أن السلطات المغربية حددت مجموعة من الشروط بالنسبة للمسافرين القادمين إلى المغرب، منها تعبئة هذه الاستمارة، كما أقرت ابتداء من الأسبوع الماضي أنها عززت مستوى اليقظة لمواجهة المتحورات المقلقة التي لم تنتشر بعد بالمغرب، وذلك وفقا للمخطط الوطني لليقظة والتصدي لفيروس كورونا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M