الوزير ميراوي ينتفض في وجه الدكاترة المعطلين

25 يناير 2023 17:19

هوية بريس-متابعة

رد عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، على الدكاترة المعطلين قائلا: “الحصول على الدكتوراه لا يعني التوظيف”، مؤكدا أن وزارته “لا تقوم بالعمل الاجتماعي في التوظيف”.

وقال ميراوي ضمن حوار مع جريدة هسبريس بالفرنسية إن “الدكتوراه تسمح لحاملها بالتقدم لوظائف أستاذ باحث، إذ تفتح المباريات بمعايير علمية، ويمكن لهؤلاء التقدم لأي منصب تم فتحه في أي جامعة”، وزاد مستدركا: “إلا أن الحصول على الدكتوراه لا يعني إيجاد وظيفة.. هذا أمر غير موجود على الصعيد العالمي”.

وأضاف الوزير: “حينما نفتح المباريات نريد للأفضل أن يحظى بالمنصب. نحن لا نقوم بالعمل الاجتماعي في التوظيف”، متابعا: “ليس هدف التعليم العالي هو القيام بالعمل الاجتماعي، بل نبحث عن الأفضل الذين سيمكنوننا من القيام بأفضل البحوث وتقديم أفضل تكوين لطلابنا. كل الدكاترة يمكنهم التقدم للمباريات ونحن نعمل لضمان العدالة والمساواة”.

وزاد المسؤول الحكومي ذاته: “يجب أن ننسى فكرة التوظيف لأنها غير موجودة على الصعيد العالمي، وتعني ارتكاب جريمة في حق الأطفال الذين يلجون إلى مؤسساتنا للتعلم والتكوين، ويهدفون إلى الحصول على دبلومات تمكنهم من مواجهة تحديات العمل والحياة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M