باكستان تمنع “مواقع المواعدة” لكونها “منافية للأخلاق” و”خادشة للحياء” بعد أيام من تهديها بحظر موقع “يوتيوب” لأسباب مماثلة ..

03 سبتمبر 2020 06:59

هوية بريس – وكالات
منعت باكستان الثلاثاء إمكان وصول مستخدمي الإنترنت إلى عدد من مواقع المواعدة بينها “تيندر”، إذ اعتبرت أنها تبث مواد “منافية للأخلاق” و”خادشة للحياء”، في خطوة تأتي بعد أيام من تهديها بحظر موقع “يوتيوب” لأسباب مماثلة.

وأعلنت الهيئة الباكستانية للاتصالات في بيان أنها حظرت الوصول إلى “تيندر” و”غريندر” و”سايهاي” و”تاغد” و”سكاوت”، موضحةً أن هذه التطبيقات لم تستجب طلباتها “مطابقة (مواد المحتوى التي تعرضها) عبر البث التدفقي مع القوانين الباكستانية”.

وبررت الهيئة هذا الحظر بأن “لهذه المواد المنافية للأخلاق والخادشة للحياء آثاراً سلبية”.

وكانت الهيئة هددت الخميس شركة “يوتيوب” التابعة لـ”غوغل” بأنها ستمنع فوراً أي مواد مصوّرة “مستهجنة”، ومنها “المواد المبتذلة والخادشة للحياء والمنافية للأخلاق وصور العري وخطاب الكراهية”.

ووجهت الهيئة، وفق ما أورده “يورونيوز”، في يوليوز الفائت إنذاراً أخيراً إلى تطبيق “تيك توك” الصيني وأمرتها بحذف المحتويات التي تعتَبَر “فاحشة”، ثم عمدت إلى منع دخول تطبيق “بيغو لايف” مؤقتا ولعبة “بلاير أنونز باتلغراوندز”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    هؤلاء قد انتهو من موضوع المواقع الإباحية و حظروها، و الآن هم بصدد الانتهاء من كابوس مواقع الدردشة الغير أخلاقية فأين المغرب من هذه الخطوات المباركة و أين هو من صحة شبابه النفسية و الأخلاقية و أين نحن من شرعنا الحنيف الذي لا يأذن بمجرد ترك باب المعاصي مفتوحا يدخل اليه من يشاء و في أي وقت شاء

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M