بالفيديو.. مفتي المداخلة: نحن ضد رمي المسلمين في النفايات لكننا نقتلهم

28 نوفمبر 2016 10:19

هوية بريس – عبد الله مخلص

في تسجيل جديد أعرب أحد شيوخ التيار المدخلي المتطرف أن من عارض النظام فإنه يقتل، سواء قتل على يد جيش النظام، أو قتل بعد حكم المحكمة، لأن معارضة الحاكم، والذي يسميه المداخلة خروجا، فاعله عندهم من الخوارج وحكمه القتل.

واستغرب المفتي المثير للجدل ممن يستنكر قتل المداخلة لحملة القرآن الكريم بقوله: “حملة القرآن خوارج وماذا نفعل إن كان حملة القرآن خوارجا، هل نتركه يصول ويجول ويكفر المسلمين.. فيقتل إن ووجه في قتال أو سجن عند ولي الأمر” وفق ما ورد في تصريحه.

يشار إلى أن من خالف فكر التيار المدخلي -المنسوب للشيخ السعودي ربيع المدخلي الذي تم طرده من المدينة النبوية بسبب أفكاره المتطرفة- يدرج عند المنتسبين إليه في خانة الخوارج والتكفيريين والإخوان والقطبيين.

وقد انتقل حاملو هذا الفكر في ليبيا بالذات من التنظير إلى الممارسة، وذلك من خلال التصفية الجسدية لعدد من أهل العلم والفضل المخالفين لتطرف المداخلة، كان آخرهم العالم الجليل الدكتور نادر السنوسي العمراني رحمه الله.

آخر اﻷخبار
8 تعليقات
  1. من المدخلية إلى فكر الخوارج يسمونه بغير أسمائه، اتبعوا خطوات الشيطان فأرداهم، يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم، ألا ساء ما يحكمون

  2. المعلقَّين السابقين ربما كانا من قتلة العلماء لو اتيح لهما ذلك… كيف لكما أن تسبا عالما من العلماء بغير علم فقط لمشاهدتكما مداخلة تلفزية يعلم الله كيف دارت قبل هذا المقطع.
    اتقوا الله في اخوانكم المسلمين. و إذا كان ضالا فادعوا له بالهداية.

  3. قال الشيخ / ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله تعالى ، في شريط ( الصدق ) ، وجه ب

    ( وأنا بالتالي الإشاعات حولي كثيرة ، أني الآن أنا في سجن إجباري في مكة ، مطرود من المدينة ، بهذه المناسبة أقوله لكم ، يقول أنا مطرود من المدينة .

    ما يخجلون من الكذب يا أخوة ، ويشيعون هذا في العالم كله .

    وأنا والحمد لله أدرِس وأروح المدينة والمحاضرات ألقيها هناك ، من زمان ألقيها ، هذه الإشاعات بدأوا بها قبل أن أروح إلى مكة ، أنا بنيت هنا ، أنا عشت في مكة ثمان سنوات ، وجوها يلائم صحتي ، وجو المدينة محبوب والمدينة محبوبة إلي ، لكن إذا اشتد البرد والله ما أقدر أعيش ، برد مكة الآن والله ما أطيقه ، عندي روماتيزم ، عندي أمراض ما أبا أذكرها ، فأنا صحياً ما أتحمل ، فبنيت لي بيت في مكة وعندي مكتبة واسعة والحمد لله ، بيتي في المدينة ضيق وصغير ، بنيت بيت في مكة ، لأصلي في هذا المسجد الصلاة بمئة ألف صلاة

  4. تتمة كلام الشيخ ربيع حفظه الله :
    … والدولة والحمد لله ما تحارب السنة حتى يطردوني ، أنا ما رفعت راية البدعة وهي ما تحارب السنة ، هي معنا والحمد لله تشاركنا في وضع المناهج في المدارس والجامعات ،

    بأي ذنب تطردني الدولة ، تطردني من المدينة ؟!! . ما شاء الله … فما يعرفون يكذبون ، مساكين .. لكنها محسوبة عليهم . بعض الكذابين يعرفون يهندسوا الكذب وكذا ، وينمقوه وكذا ، وأحياناً من كثرة الكذب ومن كثرة الكذب ، ومن كثرة ما يكذبون أحياناً تجي عليهم طائشة هكذا ما يصدقها إلا رذل النــاس وأســـقطهم ) .

  5. ربيعٌ ربيعٌ أَمَا تَسْـأَمون .. .. .. أَمَا ثَمَّ شيخٌ سوى المدخلي

    وما قد رأيتُ كحلمِ الربيعِ .. .. .. عليك وبالنصـح لم يبخلِ

    فليتك تعرفُ قدرَ الربيـعِ .. .. .. ولكـــن جهلتَ فلم تعدلِ

    تهلهل شعري بذكر الربيع .. .. .. ففاح عبيـــراً ولم يُجْهَلِ

    أحبُّ الربيعَ ونهجَ الربيـع .. .. .. وكلَّ ربيــــعٍ فلا تعذلِ

    تحمَّلَ ما لا يطيقُ الرِّجـالُ .. .. .. إلى ذِرْوَة المجد كـم يعتلي

    أجاد الجهــادَ ودَلَّ العبادَ .. .. .. لفعل الســـدادِ بقولٍ جَلي

    شــــجاعٌ أبيٌّ وبرٌّ تقيٌّ .. .. .. ونجــمٌ مضيٌّ يُرَى من علِ

    تألَّقَ فالناسُ دون الربيــعِ .. .. .. كجيدٍ تَعَطَّلَ منه الحُلــــي

    يســـيرُ لدحر العدا مفرَداً .. .. .. وإن رافقــــوه ففي الأوَّلِ

  6. ما شاء الله
    ذب الله عن وجهك النار كما ذبيت عن الشيخ العلامة المتواضع ربيع المدخلي أخي السلفي المغربي

    هذه عادة من خلا من الحجج و البراهين فيلجأ الى الكذب و السب

  7. الا تستحيي ياصاحب المقال الا تخاف ربك لم الكذب .الشيخ تكلم عن قتل الخوارج الذين يقتلون المسلمين ولم يقل انه هو من يقتله بل الحاكم من يقتله وهذا منهج المسلمين .يا كذبة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M