بريطانيا تتجه لإنهاء “إلزامية الحجر الصحي” في هذا التاريخ

09 فبراير 2022 19:44

هوية بريس – وكالات

أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء 09 فبراير 2022، عن أمله في إنهاء إلزامية عزل الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا بحلول نهاية فبراير الجاري، بعد أن رفعت بلاده بالفعل معظم القيود المفروضة للحد من كوفيد-19.



تعد المملكة المتحدة، التي تدعو حكومتها منذ أسابيع السكان للتعايش مع كوفيد 19 كما هي الحال مع الأنفلونزا، من أولى الدول الأوروبية التي حاولت العودة إلى أسلوب الحياة ما قبل الوباء، مستندة إلى نسبة تلقيح عالية، مثل الدنمارك أو السويد.

وقال جونسون، وهو أيضا زعيم حزب المحافظين أمام النواب خلال الجلسة الأسبوعية لاستجواب الحكومة، إنه سيعود إلى البرلمان في 21 فبراير، بعد العطلة البرلمانية، “لعرض خطته الرامية للتعايش مع كوفيد”.

وأضاف “مع استمرار الاتجاهات المشجعة الحالية، أتوقع أننا سنكون قادرين على رفع بقية القيود في البلاد، بما في ذلك الحجر في حال الإصابة، وذلك قبل شهر من الموعد المحدد”.

والمملكة المتحدة هي من أكثر الدول الأوروبية تضررا من كوفيد19 مع أكثر من 158,600 حالة وفاة، وعانت من موجة وبائية شديدة سببها المتحور أوميكرون وسجلت في ذروتها أكثر من 200 ألف إصابة، لكن الاصابات بدأت بالتراجع بشكل ملحوظ، وحالات الاستشفاء كذلك.

وعززت منظمة الصحة العالمية اليوم آمال أوروبا بـ”فترة هدوء طويلة” مقبلة قد يعقبها “سلام دائم” في معركتها ضد كوفيد-19.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M