بعد شيماء.. طالب بفاس ينجو من “محاكمة” للقاعديين بعد تدخل زملائه

22 مايو 2016 21:49
بعد شيماء.. طالب بفاس ينجو من “محاكمة” للقاعديين بعد تدخل زملائه

هوية بريس – متابعة

لم يمنع صخب الغضب والاستنكار، الذي أعرب عنه سياسيون وحقوقيون، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، إزاء اعتداء فصيل طلابي راديكالي اسمه “البرنامج المرحلي”، بمكناس، على الفتاة القاصر “شيماء”، من تكرار محاولة الاعتداء نفسه، على طالب بجامعة فاس.
واكدت مصادر حسنة الاطلاع، بفاس ل”اليوم24″، نجاة طالب، بالحي الجامعي “سايس”، بفاس من محاكمة جديدة يقودها الفصيل الراديكالي “البرنامج المرحلي”، أمس السبت، بعد تدخل عدد من الطلبة.
وكشفت مصادر طلابية عن تهديد عناصر “البرنامج المرحلي” لأحد الطلبة الجامعيين، وطالبته بمغادرة الحي الجامعي، قبل أن “يقررا محاكمته جماهيريا”.
وأفادت المصادر أن عناصر “البرنامج المرحلي” شرعوا في إجراءات المحاكمة قبل أن يتدخل زملاء الطالب الذين خلصوه من “المحاكمة”، ونظموا حلقة نقاش، أدانوا فيها سلوك “القاعديين”.
وكانت كلية العلوم بمكناس قد شهدت الثلاثاء الماضي جريمة بشعة تمثلت في قيام فصيل “البرنامج المرحلي”، بحلق شعر وحاجبي عاملة في مقصف الكلية، بعد أن حاكموها بتهمة “التجسس”.
وكشفت بذلك، رئاسة جامعة المولى إسماعيل بمكناس أن النادلة “شيماء” تعرضت ل200 صفعة من قبل القاعديين، فضلا عن حلق شعرها وحاجبيها.
ويستعد عدد من النشطاء لتنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم الأحد، أمام البرلمان المغربي للتضامن مع “شيماء”.
ويرتقب أن تعقد لجنة الثقافة والتعليم والاتصال لقاء يوم الثلاثاء المقبل بحضور وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي لمناقشة تنامي العنف بعدد من الجامعات المغربية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. انا لا افهم لماذا لا تتدخل الدولة بقوة لرمي هذه الكلاب المسعورة الارهابية الهمجية الرجعية في السجون.. الارهاب الماركسي اللينيني همه الوحيد وبرنامجه هو اشعال فتيل الحرب في المغرب فاحذروا..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M