بعد عري الممثلات المغربيات، ولقطات القبل.. عرض إباحي في الفضاء العام بمراكش

08 ديسمبر 2016 16:45
بعد عري الممثلات المغربيات، ولقطات القبل.. عرض إباحي في الفضاء العام بمراكش

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

لم تكد فضيحة اللباس العاري والماجن لبعض الممثلات المغربيات وهن يمرن فوق البساط الأحمر للمهرجان الدولي للسينما بمراكش تمر، وكذلك لقطة القبل بالفم، حتى تم عرض لقطة لممثلة عارية بالكلية من فيلم أجنبي على شاشة كبيرة بالفضاء العام بساحة الفنا.

الفيلم المشارك في المهرجان -وهو عينة من الأفلام التي ترشح في هذا المهرجان الدولي المغربي- تظهر فيه ممثلة وهي، تقف عارية في فضاء حانة مليئة بالرجال المخمورين، واستمرت في الحديث وهي تتلقى أجرتها مقابل التعري.

وقد تم تداول صورة هذا المشهد في مواقع التواصل الاجتماعي مرفوقة بموجة غضب كبيرة حملوا فيها المسؤولية الكاملة للجنة المنظمة للمهرجان.

ولنا أن نتساءل بعد هذه الفضائح المتتالية:

– من العادي والطبيعي أن تتعرى تلك الممثلات المغربيات لأنهن يمثلن ثقافة الأفلام السينمائية الماجنة واللقطات الساقطة التي يمثلنها ويؤدين أدوارها في عدد من الأفلام التي شاركوا فيها، لكن أن يكون ذلك التعري على حساب أموال المغاربة، فهذا غير مقبول بتاتا؛ فلماذا يتم فرض التطبيع مع هاته الثقافة؟!

– أليست هناك لجنة مراقبة للأفلام التي تعرض، ويتم فرزها قبل ذلك، أم أن عرض تلك اللقطة الإباحية هي متعمدة في ظل التطبيع مع دعوى مراكش عاصمة من بين العواصم العالمية المشهورة بالتسيب الجنسي؟

– هل انتقل منتقدو الفن النظيف، إلى فرض الفن العفن وعرضه على مرأى الشعب بمختلف فئاته وشرائحه، بل وبإعمال سياسة تقريب الإباحية من المواطنين؟

وفي الأخير، ماذا نجني من مثل هذه المهرجانات السلبية سوى هذه الفضائح والجرائم في حق العفة والحياء، وضياع المال العام على المجون؟!

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. مراكش هي مدينة العلماء والاولياء الصالحين وبما أني ابنة هذه المدينة فإني أستنكر إقامة هذا المهرجان المخل بالحياء والآداب العامة وفي مكان عمومي يرتاده الرجال والنساء والاطفال الصغر والشيوخ الكبار
    اللهم إن هذا منكر فظيع قد أصاب مدينتنا اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد

  2. السلام عليكم ورحمة الله راه ماغطيتوش الصورة مزيان الشعر باين الكتاف حتىهما شوية من الدراع مسحو هادشي وحتى نتوما غاتحاسبو عليه

  3. السلام عليكم.

    تدعون انكم جريدة إسلامية و تدافعون عن السنة و في نفس الوقت تضعون صورا لمتبرجات سافرات.

    هل غيرتم المسار و التوجه؟ كونوا أكيدين أنكم ستخسرون الكثير من متابعيكم إذا واصلتم السير على هذا المنوال.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M