بلاغ وزارة التربية الوطنية بخصوص التوقيت المدرسي الجديد للطلبة والتلاميذ ما فوق الابتدائي

27 أكتوبر 2018 14:35
قمة العبث والارتجالية.. في مواكبة التوقيت المدرسي للتوقيت الجديد

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بلاغا في شأن الاستمرار بكيفية مستقرة في العمل بالتوقيت الصيفي (غرينيتش+ساعة).

وذكر البلاغ أنه “على إثر مصادقة المجلس الحكومي المنعقد يومه الجمعة 26 أكتوبر 2018 على مشروع المرسوم رقم 2.18.855 القاضي بالاستمرار بكيفية مستقرة في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا (غرينيتش+ساعة)، والذي سيدخل حيز التنفيذ فور نشره بالجريدة الرسمية”.

وأضاف البلاغ “حرصا على تكييف الزمن الدراسي وإيقاعات الدراسة مع التوقيت الجديد بما يتوافق مع المصلحة التعليمية والتكوينية، تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى علم الرأي العام التعليمي وكذا أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وعموم المواطنات والمواطنين أنه سيتم ابتداء من يوم الأربعاء 07 نونبر 2018، اعتماد توقيت جديد بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وكذا بمعاهد التكوين المهني وبالجامعات على الشكل التالي:
– الفترة الصباحية: (من الساعة 9 صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال)؛
– فترة ما بعد الزوال: (من الساعة 2 إلى الساعة 6 مساء)”.
ويأتي اتخاذ هذا الإجراء حسب الوزارة “ضمانا لتطبيق التوقيت الصيفي في أحسن الظروف، وكذا من أجل تأمين شروط وظروف التحصيل الدراسي السليم ومراعاة حاجيات الأسر.
ويهدف إلى تمكين التلميذات والتلاميذ والمتدربات والمتدربين والطالبات والطلبة من التنقل إلى مؤسساتهم في ظروف آمنة وملائمة، وضمان التحاقهم بها صباحا ومغادرتها مساء في ضوء النهار”.

وفي انتظار التوقيت الجديد للمستوى الابتدائي، والذي يعرف اضطرابا في أصله تداخلا وعدم انتظام، ولا يتعايش معه التلاميذ والأسر إلا بشق الأنفس.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. انا تلميذة بالنسبة لي يوجد مشاكل مع التوقيت المدرسي الحالي و المشكل بين الساعتين ساعة الخروج و الدخول زوالا كانت ساعتين تكفيني لرجوع الى المنزل و تغيير ملابسي و كتبي فقط اما الان مع هذا التوقيت لن استطيع حتى الرجوع الى المنزل التانوية بعيدة و بالنسبة لي هي اقرب تانوية تقبل توجيهي في الرباط و ليس لدي اي حل ادا اردت الباقاء اليوم كله في المدرسة ماذا ساكل و ماذا عن كتبي و لايوجد مرفق في المدرسة لاظل فيه اليوم كله . وهذا الكلام اوجهه لكل من يقول ان لايوجد اي مشاكل لطلبة و التلاميد مع العلم ان كل اصدقاءي يعانون من نفس المشكل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M