بوليف: تعيينات المالكي وبشماش في “هيئة الكهرباء” تمثل “الزبونية المقيتة” وبعد ذلك يحدثونا عن الإصلاح ومجابهة الفساد!

14 أغسطس 2020 22:46

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تفاعل نجيب بوليف مع التعيينات الأخيرة التي قام بها حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، والحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، في “الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء”، والتي تخول لمقربين منهم تعويضات شهرية تتجاوز 8 ملايين سنتيم.

واعتبر الوزير المنتدب السابق لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل بأن التعيينات المذكورة “سياسية”، وأضاف بأنها تمثل “الزبونية بكل تجلياتها المقيتة”.

وختم بوليف تعليقه في تدوينة على صفحته بالفيسبوك على الحادث بقوله “يتحدث المسؤولون عن الحزبين المعنيين عن الإصلاح ومجابهة الفساد!!!”

تجدر الإشارة إلى أن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اعتبر أن هذه التعيينات لا تعكس منطق المشرع الذي أعطى للرئيسين بصفتهما المؤسساتية، وليس الحزبية، حق تعيين أعضاء في الهيئة، وأن تصرف الرئيسين يمس بالديمقراطية.

ووصف نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، هذه التعيينات بـ”فضيحة حقيقية”، معتبرا وصول رئيسي المجلسين إلى تعيين أصدقاء حزبيين في هيئات لها أدوار تتعلق بالحكامة دون استشارة الأحزاب الوطنية ولا مكاتب المجلسين ولا رؤساء الفرق، يشكل قمة الاستهتار بالمؤسسات.

كما أكد مصطفى الإبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن هذه ليست المرة الأولى التي يلجأ فيها مجلس النواب للتعيين في مؤسسة دون استشارة مؤسسات المجلس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M