تراجع خطير لصادرات الصين بسبب كورونا

08 مارس 2020 09:46

هوية بريس – متابعات

تراجعت صادرات الصين في أول شهرين من هذا العام، على خلفية انتشار فيروس كورونا، الذي أرغم الشركات على تعليق أعمالها، ما عطل سلاسل الإمداد العالمية.

وانخفضت صادرات العملاق الآسيوي بنسبة 17.2 في المئة، وهو أكبر انخفاض منذ فبراير 2019 خلال الحرب التجارية مع الولايات المتحدة، وانخفضت الواردات 4 في المئة، وفقا لبيانات رسمية صدرت يوم السبت.

وانخفض الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة، وهي نقطة خلاف رئيسية في النزاع التجاري بين البلدين، بنسبة 40 في المئة في الشهرين الأولين من السنة، من 42 مليار دولار في العام الماضي، إلى 25.4 مليار دولار.

وقالت السلطات الصينية الشهر الماضي إن بيانات يناير وفبراير ستدمج، في محاولة للتخفيف من حدة الخلل والتداعيات السلبية الناتجة عن الحرب التجارية وعطلة العام القمري الجديد، ناهيك عن تفشي فيروس كورونا.

وفي إشارة مبكرة إلى تداعيات وتأثير الفيروس الاقتصادي في المستقبل، انخفض نشاط الصناعات التحويلية في الصين إلى أدنى مستوى في شهر فبراير، مع تراجع النشاط غير التصنيعي أيضا.

ومنذ انتشاره في ديسمبر الماضي في الصين، ثم عشرات الدول حول العالم، تسبب فيروس كورونا في مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص و إصابة أكثر من 100 ألف آخرين غالبيتهم في الصين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M