تركيا: مستعدون للعمل لإيجاد حل للأزمة بين الدول العربية

05 يونيو 2017 18:42
أسباب وتفاصيل إغلاق إيران حدودها مع تركيا

هوية  بريس – متابعات

أعربت تركيا، اليوم الإثنين، استعدادها للقيام بما يقع على عاتقها، من أجل إيجاد حل للأزمة بين الدول العربية انطلاقا من دورها كرئيسة الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأعربت وزارة الخارجية التركية في بيان لها عن أسفها الشديد لقطع كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرض عقوبات عليها.

ولفتت الخارجية إلى أنها تتمنى أن تتمكن دول مجلس التعاون الخليجي من حل الأزمة عبر تقريب وجهات النظر والحوار.

ودعت كافة الأطراف لعدم نسيان التحديات التي تمر بها المنطقة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، والتي تستوجب من الجميع العمل سوية.

وضمن نفس السياق دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إلى “استمرار الحوار” بين أطراف الأزمة الخليجية الراهنة لنزع فتيلها.

وخلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الألماني سيغمار غابريل في العاصمة أنقرة، اليوم الإثنين، علق جاويش أوغلو على الأزمة الخليجية، قائلاً: “بالتأكيد يمكن أن تحدث مشاكل بين البلدان، واختلافات في الآراء، لكن ينبغي استمرار الحوار في جميع الظروف، ولابد من استمرار الاتصالات لتحل المشاكل الموجودة من خلال الوسائل السلمية”.

وأكد وزير الخارجية التركي على أن بلاده مستعدة لتقديم كافة أشكال الدعم الممكن من أجل عودة الأمور إلى طبيعتها بين الأشقاء الخليجيين.

ولفت أن المنطقة تواجه مشاكل عديدة مثل الإرهاب والتطرف والطائفية والإسلاموفوبيا، مؤكداً على أهمية العمل المشترك والتضامن في مكافحتها.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. واتا سيروا بحالكم،،انتم واردوغانكم،،،وامابغيناش تتدخلوا لتصلحوا بين دول الخليج وقطر،،صافي،،،كل شي بان،،بان الخفا،،قطر بالادلة تبث انها ماكرة كالصهاينة،لها الف وجه،،ارادت مع ايران خيانة الامة، الحمدلله،بان الخائن،،غير سيروا بحالكم انتما واردوغان ديالكم,اوماتبقاوش تلبسوا على الناس باننا سلفيون،انتما راه السلفية براء منكم، كبراءة الذئب من دم ولد يعقوب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M