تطبيع “أم هارون” و”محمد علي ورد” يصل برلمان الكويت.. ووزير الإعلام يشكل لجنة تحقيق

28 أبريل 2020 20:49

هوية بريس – متابعات

أثار مسلسلا “أم هارون” و”محمد علي ورد” الكويتيان موجة انتقادات بين نواب بمجلس الأمة (البرلمان) ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بداية عرضهما في شهر رمضان في ظل اتهامات موجهة للعملين بالترويج للتطبيع مع إسرائيل والإساءة لشرائح في المجتمع الكويتي.

مغردون ناقمون على المسلسل الأول قالوا إنه “يمهد للتطبيع مع إسرائيل”، و”يشوه الحقائق التاريخية”، أما الثاني فيظهر إحدى نساء جزيرة “فيلكا” وهي تعمل خادمة لدى عائلة ثرية في أربعينيات القرن الماضي، ما أثار حفيظة شريحة واسعة من الكويتيين.

هذا وحمَّل نواب برلمانيون الثلاثاء 28 أبريل 2020، وزير الإعلام محمد الجبري، مسؤولية إجازة مسلسل “محمد علي ورد”، مطالبين باعتذار عما ورد به من إساءة لأبناء جزيرة فيلكا وتزييف للحقائق.

سرعان ما قرر وزير الإعلام تشكيل لجنة تحقيق لدراسة الأعمال الدرامية المعروضة على شاشة تلفزيون الكويت، خلال رمضان، من حيث فكرة النص ومضمونه والمشاهد المصورة، وفق بيان لوزارة الإعلام، الإثنين.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل “أم هارون”، فيحكي قصة طبيبة يهودية في أربعينيات القرن الماضي، والتحديات التي واجهت أسرتها والجالية اليهودية في دول الخليج.

ويواجه المسلسل انتقادات واتهامات بأنه “يمهد للتطبيع مع إسرائيل”، و”يشوه الحقائق التاريخية حول القضية الفلسطينية”، وفق منتقدين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M